رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الصحة يؤكد: الوقاية من فيروس سي أمن قومي

وزير الصحة يؤكد: الوقاية من فيروس سي أمن قومي

أخبار مصر

وزير الصحة

وزير الصحة يؤكد: الوقاية من فيروس سي أمن قومي

بسمة الجزار 16 سبتمبر 2014 12:33

عقد اليوم الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان بمكتبه اجتماعًا بأعضاء اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر وصفه بأنه استثنائي، مؤكدًا أن مصر تواجه كارثة فى مجال الوقاية من فيروس سي، وأن علينا ألا ندفن رؤوسنا فى الرمال وأن نقاوم المرض بطرق غير تقليدية خصوصًا أن مصر بها أعلى معدلات إصابة بالمرض فى العالم.


وأشار وزير الصحة إلى أنه يتم إعداد خطة قومية وقائية لمواجهة انتشار فيروس سي مؤكدا أنها لا تقل أهمية عن برنامج علاج الفيروس وأن الإنفاق فى المجال الوقائي يقلل الإنفاق فى القطاع العلاجي.

وقرر بأن تنعقد لجنة مقاومة فيروس سي المنبثقة عن اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بالاجتماع بشكل دوري أسبوعيًا، على أن تحدد أولويات عملها وتقوم برفع تقرير أداء أسبوعي يعرض على وزير الصحة.

فيما أكد أن الهدف من الاجتماعات هو رفع كفاءة فرق مقاومة العدوى وربط فرق المقاومة بديوان عام الوزارة بالفرق الموجودة بالمديريات والمستشفيات، على أن يكون هناك فرق لمكافحة ألعدوي بغرف العمليات وبنوك الدم وعيادات الأسنان ووحدات الغسيل الكلوي.

وكلف عدوي اللجنة بعمل رصد ومسح جيد ودقيق لمن يعاني من الإصابة بفيروس سي، بالإضافة إلى وجود شخص مسئول فى كل منشأة طبية يتم التنسيق معه لإنجاز عملية الرصد.

وشدد على ضرورة اتباع الاشتراطات البيئية وتحديد فرق الترصد وفرق مكافحة العدوى ورصد المراكز الطبية المخالفة لاشتراطات الوقاية من الإصابة بالعدوى.


اقرأ أيضا:

الخياط: طرح 30 دواءً جديدًا لفيروس سي بنسب شفاء 95% قريبًا

فيديو.. إطلاق موقع إلكتروني لتلقي طلبات علاج فيروس سي

الخميس.. بداية حجز الكشف لمرضى فيروس سي إلكترونيًا للعلاج بسوفالدي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان