رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ميناء الإسكندرية يكشف أسباب غرق القاطرة "الدخيلة 6"

ميناء الإسكندرية يكشف أسباب غرق القاطرة الدخيلة 6

أخبار مصر

ميناء الإسكندرية"صورة أرشيفية"

بدء إجراءات انتشالها من المجرى الملاحي

ميناء الإسكندرية يكشف أسباب غرق القاطرة "الدخيلة 6"

محمود فخرى 16 سبتمبر 2014 11:26

أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن اللجنة المُشكَّلة بالميناء لتحديد أسباب غرق القاطرة"الدخيلة 6" انتهت من إعداد تقريرها حول الحادث، مشيرًا إلى أن اللجنة أثبتت أن رئيس القاطرة تحرك بها بدون أي تعليمات تصدر له أو إشارة باللاسلكي من إدارة الحركة لتنفيذ أغراض محددة أو القيام بأعمال قطر للسفن.


وأوضح"الغندور" في تصريحات لـ"مصر العربية"، اليوم الثلاثاء، أن رئيس القاطرة لم يلتزم بخط السير المحدد في المجرى الملاحي لقطر أي سفينة، واصطدم في حاجز الأمواج بسرعة كبيرة، مما تسبب في حدوث ثقب بجسم القاطرة بلغ قطره 50× 70 سم أدى لغرقها وفشلت محاولات إنقاذها.

وأضاف أن هيئة الميناء بدأت في إجراءات انتشال القاطرة من خارج المجرى الملاحي، لعدم تعطيل حركة دخول وخروج السفن إلى أرصفة ميناء الدخيلة.

وأكد المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن غرق القاطرة الدخيلة 6 " التي دخلت الخدمة في يناير 2012 لم يعق حركة الملاحة البحرية بميناء الدخيلة، لافتا إلى أن الميناء استقبل، اليوم، 4 عبارات تحمل 3151 سيارة قادمة من سلوفينيا وسنغافورة واليونان، فضلا عن شحنتي قمح روسي تقدر بـ 130 ألف طن.

وفي سياق متصل، قررت النيابة العامة بالإسكندرية، إحالة ملف غرق القاطرة "الدخيلة 6"، لنيابة الأموال العامة، حيث تم ضبط وإحضار طاقم القاطرة البالغ عددهم 5 أشخاص، لسماع أقوالهم حول الحادث.


 

اقرأ أيضا:

بالصور.. وزير التموين: ندرس تحويل زيت الطعام لوقود حيوي

وزير التموين: مشروع ألبان الاتحاد الأوروبي يخدم صغار المنتجين

قطار "الأقاليم" يدهس عاملاً أعلى كوبري الإبراهيمية بالإسكندرية

إخماد حريق بمعهد "ناصر" التعليمي شرق الإسكندرية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان