رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الظلام يخيّم على دار الحكمة قبل دقائق من بدء مؤتمر الصيادلة

الظلام يخيّم على دار الحكمة قبل دقائق من بدء مؤتمر الصيادلة

أخبار مصر

انقطاع الكهرباء بأحد مؤتمرات وزير الكهرباء- ارشيف

الظلام يخيّم على دار الحكمة قبل دقائق من بدء مؤتمر الصيادلة

بسمة الجزار 16 سبتمبر 2014 11:18

حالة من الظلام الدامس سادت قاعة المؤتمرات بدار الحكمة المقرر انعقاد مؤتمر النقابة العامة للصيادلة بها ظهر اليوم الثلاثاء، بسبب انقطاع الكهرباء منذ صباح الثلاثاء، وذلك قبل دقائق من بدء المؤتمر في تمام الواحدة ظهرًا.

ومن المقرر أن هذا المؤتمر سيكشف فيه عددٌ من أعضاء النقابة تفاصيل بشأن مافيا إعادة تدوير الدواء في مصر بالمستندات وذلك عقب تقديمهم بلاغ للنائب العام صباح اليوم.

وسيحضر المؤتمر الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، والدكتور أحمد عبيد عضو النقابة، والدكتور أحمد فاروق عضو النقابة، والدكتور حسام حريرة عضو النقابة، والدكتور أشرف مكاوي، عضو النقابة، والدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وعضو النقابة.

وبسؤال أحد العاملين عما إذا كان هناك مولد كهربائي لبدء المؤتمر، قال إن كافة قاعات دار الحكمة لا يوجد بها مولدات حيث ينقطع التيار الكهربائي عادة بمنطقة قصر العيني لساعات كباقي أنحاء القاهرة خاصة والجمهورية عامة.

وتجدير الإشارة إلى أن البلاغ المقدم للنائب العام أوضح أن مافيا إعادة تدوير الدواء تأتي كنتيجة مصاحبة لتعنّت شركات الدواء وغرفة صناعة الأدوية في تنفيذ القرارات الوزارية رقم 104 لسنة 2003 والمنشور الدوري رقم 19 لعام 2011 واللذين يقيضان بضرورة سحب هذه الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات وإعدامها بمحاضر إعدام رسمية تحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

ونوّه مقدمو البلاغ إلى أن ذلك أدى إلى تراكم هذه الأدوية منتهية الصلاحية في الصيدليات وظهور مافيا لإعادة تدويرها وطرحها في الأسواق أدت إلى سقوط كثير من الضحايا بين الموت أو تصارع الموت نتيجة تناول هذه الأدوية، وتهديد الأمن الدوائي القومي وتشكيك المواطنين في منظومة الدواء وانهيار سمعة الدواء المصري محليًا وإقليميًا بسبب تفاقم المشكلة وكثرة القضايا المتعلقة بتداول هذه الأدوية منتهية الصلاحية.


 

اقرأ أيضا:

الصيادلة تستغيث: أدوية باﻷسواق منتهية الصلاحية

الصيادلة ترفع مذكرة للرئاسة والوزراء لتعديل قانون الحوافز

الصيادلة: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد قرار حوافز الإشرافيين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان