رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسماعيلاوية: السيسي "منقذ".. معارضون: سلطته على جيوب الغلابة

بعد 100 يوم..

إسماعيلاوية: السيسي "منقذ".. معارضون: سلطته على جيوب الغلابة

ولاء وحيد 15 سبتمبر 2014 19:03

100 يوم مرت على تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام الحكم في مصر اتفق معه الكثيرون، واختلف على أدائه أيضًا الكثيرون.. فمن الإسماعيلاوية من رأى أنه  خطا خطوات واسعة نحو الإصلاح والتنمية والأمن، ومنهم من انتقد أداءه وسياساته، معتبرًا أن مرحلته الحالية ازادات سوءا عن سابقتها.

يقول حلمي سرور، مدير بجامعة قناة السويس، إن السيسي استطاع خلال الفترة الماضية أن يضفي حالة من الاستقرار على الأوضاع في البلاد، كما أن الوجود الأمني واضح وملحوظ في الشارع، بجانب استقرار في الأسعار.

وأضافت نجاة عبدالله (مواطنة): "لا يمكن أن ننكر أن هناك أزمات لم تحل بعد، ولكن هذا لا ينكر أداء الرئيس الملموس في فرض الأمن والاستقرار في البلاد، ويكفي أن السيسي استطاع التخلص من الإخوان ومن الجماعات الإرهابية"، بحسب قولها.

ووافقها الرأي طارق ظفرالله  (مواطن) الذي اعتبر أن أهم إنجازات السيسي اهتمامه بوضع الطرق وإقامة الكباري، وهو ما يتضح جليا في مداخل مدينة القاهرة، وأيضا فرض حالة من الأمن والقبضة المحكمة على الأوضاع في البلاد، وقناة السويس الجديدة، في الوقت الذي توجد فيه أزمات مثل النظافة والكهرباء يعاني منها المواطن البسيط.

ورأى أحمد عوض (مواطن) أن الأوضاع الأمنية كما هي، ولم تتغير للأفضل بل على العكس، زادت سطوة الأمن، وهناك العشرات من الحالات التي وقعت من اعتداءات أمناء شرطة وضباط على مواطنين أبرياء.

وقال إن الأسعار ارتفعت بصورة جنونية مع ارتفاع أسعار الوقود، مضيفا أن أزمة الكهرباء ازدادت تعقيدًا، ولم يسع السيسي لحلها، متوقعا أن يفشل السيسي في حل هذه الأزمات لأنه من البداية لم يكن له برنامج انتخابي واضح، بحسب قوله.

وتابعت ماجدة عبدالقادر: "أولا أنا لست معترفة بالسيسي رئيسا للبلاد، كما أنه منذ توليه السلطة المغتصبة ومن قبلها انقلابه على الديمقراطية في 3 يوليو وأنا أرى أنه ليس لديه فكر ورؤية واضحة، وبرنامجه الاقتصادي خاو، ويعتمد على مشروعاته المزعومة على التسول من الداخل من جيوب الغلابة ومن الخارج باستعطاف دول الخليج".

واستطرد: "إن أبسط الأزمات المتعلقة بالمواطن البسيط فشل في حلها أو حتى التقدم في إبراز حلول لها وأبسطها أزمة الكهرباء وارتفاع الأسعار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان