رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

القبض على خريجة طالبت بحقها في تعيينات التربية والتعليم ببورسعيد

القبض على خريجة طالبت بحقها في تعيينات التربية والتعليم ببورسعيد

أخبار مصر

مظاهرة خريجى الجامعات ببورسعيد

القبض على خريجة طالبت بحقها في تعيينات التربية والتعليم ببورسعيد

زياد المصرى 15 سبتمبر 2014 17:22

ألقت قوات مديرية أمن بورسعيد، القبض على إحدى الخريجات اللاتي تجمعن اليوم أمام الديوان العام لمحافظة بورسعيد، يطالبن بحقهن في تعيينات التربية والتعليم، وفقًا لقرار الدولة تعيين 30 ألف خريج بالتربية والتعليم، والتي كان نصيب بورسعيد منها 211 فقط.

وأكد شهود عيان، أن مجموعة كانت تنتظر محافظ بورسعيد أمام الديوان العام للمحافظة، وأثناء خروجه هتف ضده مجموعة مواطنين من متضرري الإسكان بالمدينة، وحاولوا إيقافه لسماعهم، ولكنه لم يلتفت لأحد، وألقت قوات التأمين الخاصة به القبض على إحدى الخريجات، وتم اقتيادها إلى قسم شرطة  الشرق ببورسعيد.

وكان المئات من خريجى الجامعات ببورسعيد، تظاهروا صباح أمس أمام مبنى الديوان العام للمديرية بحي الضواحي بسبب قلة عدد الوظائف التى طرحتها المديرية على أبناء المدينة ونوعيتها، بعدما تم تخصيص 211 وظيفة فقط لبورسعيد من إجمالي 30 ألف أعلن عنهم السيسى منذ يومين.

وأكد عدد كبير من الخريجين أن القرار سيتجاهل أعدادًا من الخريجين الذين يستحقون التعيين، وخاصة في تخصصات تحتاجها التربية والتعليم بالمدينة، وأشاروا إلى أن عددًا كبيرًا من خريجي 2002 لم تشملهم الوظائف بعدما مر على تخرجهم 12 عامًا، وأنهم لم يعلموا شيئًا عن المسابقات التى طرحتها المديرية.

وقال متظاهرون ضد القرار، إن ثلثي التخصصات المطلوبة ببورسعيد هى رياض الأطفال وبعدت الوظائف تمامًا عن تخصصات مهمة، مثل تربية نوعية أقسام لغة عربية وإنجليزية وفرنسية، واقترحوا توقف كليات التربية عن تخريج دفعات تنضم إلى طوابير البطالة، في الوقت الذي لم تتمكن وكيلة وزارة التربية والتعليم ببورسعيد من إفادة المتظاهرين أو تهدئتهم، ما أدى إلى استدعاء أمن مديرية التربية والتعليم لقوات من الشرطة لتأمين المسئولين عن التعليم بالمديرية.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. ضبط طن منتجات طبية فاسدة ببورسعيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان