رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جامعة المنصورة تتلقى أبحاث تطوير مشروع القناة

جامعة المنصورة تتلقى أبحاث تطوير مشروع القناة

أخبار مصر

الندوة

جامعة المنصورة تتلقى أبحاث تطوير مشروع القناة

منى محمود 15 سبتمبر 2014 16:35

أعلنت الدكتورة ماجدة نصر القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة، أنه سيتم إنشاء صفحة على موقع فيس بوك لتلقي الاقتراحات والأبحاث التي تخدم مشروع قناة السويس الجديدة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة اليوم الاثنين، بعنوان "دور الجامعات المصرية في مشروع تنمية محور قناة السويس"، وذلك تحت رعاية الدكتورة ماجدة نصر القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة، وحاضر في الندوة الدكتور فخري الفقي الخبير الاقتصادي بصندوق النقد الدولى وأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وقالت نصر إن الجامعة لها دور ريادي في الكثير في المجالات، وسيكون لها دور هام في تنمية مشروع قناة السويس الجديدة من خلال المشروعات البحثية، مشيرة إلى توجهيات الرئيس بضرورة تغيير فكر الشباب والاستفادة من طاقاتهم للبناء والتنمية، وذلك من خلال التوعية وشرح تفاصيل المشروع وما يقدمه لمصر ولجميع شرائح المجتمع.

وشددت على أهمية أن يكون للجامعة دور في تنمية الانتماء لدى الطالب لتغيير ثقافته، كما ستقوم الجامعة بعمل مسابقات طلابية لأبحاث ومشروعات تعمل على تنمية قناة السويس، كما وجهت الشكر لرئيس الجمهورية لدعمه للجامعات في كل النواحي.

وقال الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع: "الجامعة حرصت للتعرف عن قرب عن مشروع القناة لكي تخدم الجامعات بحق هذا المشروع العظيم".

وأضاف المليجي أن الجامعة ستشارك بجميع المراكز البحثية بجامعة المنصورة وبالطبع سنشارك بخريجينا وطلابنا، وسيتم تخصيص مساحة لإنشاء مدينة الشباب للعلوم والتكنولوجيا، لتكون حاضنة للأفكار والأبحاث التي تساعد على تنمية إقليم قناة السويس.

وقال اللواء عمرالشوادفى محافظ الدقهلية: "لدينا دراسات علمية هائلة بالمركز الوطني، ولم يتم الاستفادة منها خلال الفترة الماضية، وآن الأون أن يتم الاستفادة من كل طاقة وكل فكرة تخدم هذا الوطن".

وقدم الدكتور فخرى الفقي عرضًا لأهمية مشروع قناة السويس على تنمية الاقتصاد الوطني، وأنه يعد النواة الاقتصادية لمصر، كما أكد أهمية دور الجامعات  وأبحاثها ودراساتها الاقتصادية للمشروع.

 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان