رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نائب وزير الإسكان يروي لـ مصر العربية ملابسات انهيار مصنع العبور

نائب وزير الإسكان يروي لـ مصر العربية ملابسات انهيار مصنع العبور

أخبار مصر

مصنع العبور المنهار

نائب وزير الإسكان يروي لـ مصر العربية ملابسات انهيار مصنع العبور

عبد الله محمد 15 سبتمبر 2014 15:58

أكد المهندس كمال فهمي، نائب وزير الإسكان للشئون المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية، أن رئيس جهاز العبور لن يتحمل مسئولية انهيار مصنع العبور، وأن كلاً من مالك المصنع والمقاول والاستشاري هم من سيتحملون المسئولية كاملة.

وأضاف فهمي لـ"مصر العربية"، أن مالك المصنع قام بتشغيله يومي الخميس والجمعة دون رخصة ودون الرجوع لجهاز مدينة العبور، ما يجعل جهاز المدينة ورئيس الجهاز غير مسئولين عن الحادث.

 

وأشار نائب الوزير إلى أن الجهاز سيقوم بتطبيق القانون 119، لاتخاد قرار وقف وإزالة ضد المصنع، بالإضافة إلى أنه رفع جنحة على مالك المصنع، وسيتم حبسه لمخالفته القانون.

 

وأوضح فهمي، أن معدات شركة المقاولون العرب ومعدات جهاز المدينة تعمل الآن لرفع الأنقاض ومحاولة استخراج الجثث، مضيفًا: "تم العثور على جثتين حتى الآن وجار العثور على جثث أخرى".

 

وتابع نائب الوزير: "الحكومة ووزارة الإسكان ستعوض جميع المضارين من الحادث في أقرب وقت ممكن".

 

ومن جانبه، قرر المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، تشكيل لجنة هندسية وفنية، لوضع تقرير كامل حول ملابسات انهيار المصنع ومعاقبة المسئول عن الحادث.

 

وأكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، أن المالك اخترق القوانين بصب دور التعلية الثالث بالمخالفة للوحات التنفيذية المعتمدة، دون مراجعة واعتماد استشاري هندسي لتلك التعديلات الإنشائية الجوهرية، ولم يقم بإسناد أعمال الصب لمقاول متخصص، فضلاً عن عدم قيامه بتوفير الإشراف الهندسي على الأعمال أثناء الصب بالمخالفة لمواد (53 - 55) من قانون البناء الموحد، مؤكدًا أن الجهاز قام بتحرير محضر أعمال مخالفة للمصنع، وأن الملف معروض بالكامل أمام النيابة.

 

وكانت المنطقة الصناعية الأولى بمدينة العبور، شهدت أمس الأحد، انهيار مصنع لصباغة الملابس، بعد سقوط سقف أحد الأدوار حديثة البناء، ما تسبب في انهيار الطوابق الثلاثة المكونة له فوق رءوس العمال.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان