رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

وقفة لعمال العقارية والاستصلاح لصرف رواتبهم المتوقفة منذ 7 شهور

وقفة لعمال العقارية والاستصلاح لصرف رواتبهم المتوقفة منذ 7 شهور

أخبار مصر

العاملين اثناء الوقفة اما وزارة الزراعة

وقفة لعمال العقارية والاستصلاح لصرف رواتبهم المتوقفة منذ 7 شهور

منار عاطف 15 سبتمبر 2014 15:43

نظم العشرات من عمال الشركة العقارية لاستصلاح الأراضي، والشركة المساهمة لاستصلاح الأراضي، وقفة احتجاجية، اليوم الاثنين، أمام وزارة الزراعة بالدقي، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 7 أشهر.

 

وردد العمال خلال الوقفة عدة هتافات، من بينها: "واحد.. اتنين وزير الزراعة فين"، و"الصحافة فين الفلاحين أهم"، "حرام جوعنا"، فيما قام أحد الضباط المتواجدين داخل الوزارة بمحاولة تهدئتهم، على أن يتلقى خمسة ممثلين لهم الوزير لعرض المشكلة عليه.

 

وقال رمضان خليل، أحد الفلاحين المتظاهرين، إن وزير الزراعة التقى بعض الفلاحين يوم 28 يناير الماضى بالوزارة، ولكن دون جدوى، ووعدهم بصرف رواتبهم المتأخرة ولم يتحقق أي شيء من وعود الوزير حتى اليوم.

 

وقال شعبان عبده، سائق بالشركة العقارية، إنه مريض ولديه أولاد، وزوجته طلبت منه الطلاق، لتدهور أحوالهم المعيشية، وتساءل: "أين العدل؟ أبنائى خرجتهم من المدارس علشان مش قادر أصرف عليهم.. أعيش إزاى بيتى اتخرب".

 

وأضاف حمدى أحمد، سائق بالشركة المساهمة، أنهم لم يحصلوا على أجورهم منذ فترة طويلة، واضطر لأن يوقف علاج زوجته، "أنا لا أطالب بزيادة ولا أريد تطبيق الحد الأدنى.. فقط أريد مرتبي 800 جنيه شهريًا، أو الخروج على المعاش".

 

وأشار عبد العليم محمود، فلاح بالشركة القابضة، إلى أن راتبه لا يتجاوز 400 جنيه، ومع ذلك لم يتم صرفه منذ 7 شهور، متسائلاً: "هل الحصول على الحق أصبح مستحيلاً في بلدنا"؟

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان