رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

وزير الإسكان: معاقبة المتسبب في انهيار مصنع العبور أيًّا كان منصبه

وزير الإسكان: معاقبة المتسبب في انهيار مصنع العبور أيًّا كان منصبه

أخبار مصر

مصنع العبور المنهار

لجنة فنية لوضع تقرير عن الحادث..

وزير الإسكان: معاقبة المتسبب في انهيار مصنع العبور أيًّا كان منصبه

عبد الله محمد 15 سبتمبر 2014 15:32

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز مدينة العبور، تعامل مع انهيار مصنع العبور، وفقا لتوجيهات الحماية المدنية، خاصة وأن الجهاز عمله إداري فقط داخل المدينة.

فيما كشف المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز العبور، أن صاحب المصنع لم يلتزم بالتراخيص الصادرة له، وخالف التعليمات، وقام المقاول بتنفيذ ارتفاع زائد عن المسموح به في الرخصة بإشراف أحد المهندسين.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية: إن الجهاز تعاون مع الحماية المدنية بشكل كامل، وقام بتوفير كافة المعدات التي طلبتها الحماية المدنية، عن طريق إحدى شركات المقاولات العاملة في المدينة، ثم توفير معدات أخرى من شركة المقاولون العرب، بعدها تمت الاستعانة بمعدات أخرى لدى شركة مقاولات عاملة في شبرا الخيمة، وكل هذا وفقا لتوجهات الحماية المدنية، مؤكدًا أن الجهاز غير معنى برفع الأنقاض.

 


 

 

وقرر مدبولي، تشكيل لجنة هندسية وفنية لوضع تقرير كامل حول ملابسات انهيار المصنع، والذي راح ضحيته عامل وإصابة 22 و5 مفقودين حتى الآن تحت الأنقاض، ومعاقبة المسئول عن الحادث أيا كان منصبه سواء من جهاز المدينة أو المهندس الاستشاري وصاحب المصنع والمقاول.


 

كانت المنطقة الصناعية الأولى بمدينة العبور، شهدت أمس الأحد، انهيار مصنع لصباغة الملابس، بعد سقوط سقف أحد الأدوار حديثة البناء، ما تسبب في انهيار الطوابق الثلاثة المكونة له فوق رؤوس العمال.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. وزير الإسكان يتفقد مستشفى بولاق الدكرور الغارقة بمياه الصرف

وزير الإسكان: إضاءة المشروع القومي للطرق بالخلايا الشمسية

وزير الإسكان يفتتح محطة مياه الفسطاط بعد تطويرها

"الإسكان" تعلن سحب كراسات شروط أراضي المدن الجديدة.. غدًا

الإسكان: بيع 355 وحدة سكنية بـ350 مليون جنيه بـ"الرحاب"


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان