رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. محامي مجدي قاسم : الصحفيين ألغت مؤتمر جودة التعليم بتوصيات محلب

بالفيديو.. محامي مجدي قاسم : الصحفيين ألغت مؤتمر جودة التعليم بتوصيات محلب

أخبار مصر

د.مجدى قاسم

بالفيديو.. محامي مجدي قاسم : الصحفيين ألغت مؤتمر جودة التعليم بتوصيات محلب

ممدوح المصري، نوران تهامي 15 سبتمبر 2014 15:22

قال أسامة عصام المحامي عن الدكتور مجدي قاسم رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد السابق إننا فوجئنا اليوم بإبلاغنا بإلغاء المؤتمر الصحفي عن جودة التعليم قبل انعقادة بساعات، بدون ذكر أسباب، مؤكدًا على أن هناك اتصالا قد جرى بين كلّ من نقابة الصحفيين وبين مجلس الوزراء تم على أساسه إلغاء المؤتمر.

وأضاف عصام، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن المؤتمر كان من المقرر له أن يعرض الأزمة التي تعرض لها الدكتور مجدي قاسم، من عملية فصلة بقرار ظالم في 22/5/2014 قبل انتخابات رئاسة الجمهورية بأيام قليلة، بدون إبداء أي أسباب، مشيراً إلى أن فترة تولية الهيئة كان من المقرر لها الانتهاء في 2015م .

وأكد عصام، أننا اتجهنا للقضاء المصري، وتم رفع دعوى أمام القضاء الإداري، ضد كلّ من رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بصفته، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بصفته، وبالفعل أصدرت محكمة القضاء الإداري حكمها الأشهر والذي حمل رقم 7958 لسنة 2014، برئاسة المستشار محيي شوقي أحمد نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية كل من المستشارين أحمد محمو ومحمد حسن على نواب رئيس مجلس الدولة بوقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 835 لعام 2014 فيما تضمنه من إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد على ما يترتب على ذلك من آثار.

وتساءل عصام، كيف لنقابة الصحفيين التي تدافع عن الحريات والتي تقف بجوار المظلومين أن تكون تحت سيطرة مجلس الوزراء، منوهًا إلى أننا حاولنا الاتصال بنقيب الصحفيين ضياء رشوان ولكن لم ننجح في ذلك .

وأكد محامي رئيس الهيئة السابق، أن الدكتور مجدي، عين رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بقرار من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حمل رقم 254 لسنة 2011 ..

وتابع محامي رئيس الهيئة السابق، أنَّ قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، غير قانوني وشابه المصالح لعدم صدوره من رئيس الجمهورية طبقًا للدستور وبالمخالفة لقانون إصدار الهيئة والقرارات الجمهورية واللائحة التنفيذية بتشكيل مجلس الهيئة، بحسب وصفه.

وكان محلب قرر إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، برئاسة الدكتور يوهانسن محمد، وراجية على، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة لشؤون الأزهر، والدكتورة عزة منير أغا، نائبًا لرئيس مجلس إدارة شؤون التعليم العالي، وعلاء السيد عبد الغفار، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة لشؤون التعليم قبل الجامعي.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان