رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الصحة: الحكومة لديها رغبة لافتتاح مستشفى جديد كل شهر

وزير الصحة: الحكومة لديها رغبة لافتتاح مستشفى جديد كل شهر

أخبار مصر

وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي

وزير الصحة: الحكومة لديها رغبة لافتتاح مستشفى جديد كل شهر

بسمة الجزار 15 سبتمبر 2014 15:06

أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، أن هناك رغبة قوية لدى الحكومة لافتتاح مستشفى جديد كل شهر تقريبًا.

جاء ذلك خلال قيام وزير الصحة يرافقه محافظ دمياط اللواء أركان حرب محمد عبداللطيف منصور اليوم بزيارة لمركز دمياط للأورام.

وتفقد الوزير والمحافظ جميع أقسام المستشفى وتابعا أعمال التطوير للبنيه التحتية التي انتهت مرحلتها الأولى بتكلفة بلغت مليون ونصف تقريبًا، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية قريبًا بتكلفة متوقعة 6 ملايين جنيه موجهة لتطوير الأقسام الداخلية والعمليات والرعاية المركزة، فيما تشمل المرحلة الثالثة على استقدام جهاز المعجل الخطي الذي يحدد مكان الورم بدقة بتكلفة حوالي 23 مليون جنيه.

وأكد عدوي أن الهدف الأساسي من زيارة مركز أورام دمياط هو استكمال مشروع سجل مرضى الأورام الذي يساعد الدولة في رسم الخريطة الصحية التي تحدد احتياجات كل منطقة بشكل عادل من منطلق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

كما تفقد كل من وزير الصحة والمحافظ قسم العناية المركزة بمستشفى دمياط التخصصي الذي يضم 15 سريرًا والعناية المتوسطة التي تشمل 18 سريرًا كاملة التجهيزات، وقسم العمليات الذي يضم 4 غرف مجهزة للعمليات الكبرى.

فيما قام بزيارة  مشروع تطوير سكن الأطباء والمبنى الإداري والمعمل وقسم العلاج الطبيعي اللذين يجري تطويرهما الآن حيث تكلفة أعمال التطوير 47 مليون جنيه.

كما قام وزير الصحة بتفقد مركز الأسرة بقرية البساتين التابعة لمحافظة دمياط، ومر على المعمل وعيادة الأسنان مؤكدًا أن مراكز طب الأسرة ترتبط بالخطة القومية للسكان، وأن مصر نجحت في خفض معدل وفيات الأطفال والأمهات وأن الخطر الداهم الذي يواجه مصر هو الزيادة السكانية الكبيرة التي تلتهم معدلات التنمية.

واختتم الوزير جولته في محافظة دمياط بزيارة مستشفى الصحة النفسية تحت الإنشاء والتي توقف العمل بها منذ عام 98 وتم ادراجها في الخطة الإنشائية لعام 2014/2015، والتي ستخدم محافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ من خلال قسم العيادات الخارجية وقسم لعلاج الإدمان.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان