رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لبيب يلتقى المساح.. ويقرر إنشاء وحده شئون الإعاقة بالتنمية المحلية

لبيب يلتقى المساح.. ويقرر إنشاء وحده شئون الإعاقة بالتنمية المحلية

أخبار مصر

اللواء عادل لبيب" وزير التنمية المحلية"

لبيب يلتقى المساح.. ويقرر إنشاء وحده شئون الإعاقة بالتنمية المحلية

عبد الله محمد 15 سبتمبر 2014 13:40

التقى اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية بالدكتور حسام المساح، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة التابع لمجلس الوزراء؛ حيث استعرض الوزير احتياجات المجلس من المحافظات، كما وافق علي الطلب المقدم لإنشاء وحدة شئون الإعاقة بوزارة التنمية المحلية.

وناقش لبيب، مع أمين عام المجلس مدي التزام المحافظين بوحدات الإدارة المحلية بتعيين المعاقين بنسبة 5 % التي حددها القانون في الوظائف الشاغرة، كما استعرض  مع المساح مدى استجابة المحافظين لتوفير مقار دائمة للمجلس القومي لشئون الإعاقة، وأشاد الأمين العام باستجابة أكثر من 20 محافظة بتوفير مقارات للمجلس بمحافظاتهم وبالتعاون بين المجلس والمسئولين في وزارة التنمية المحلية.


 

وأعلن وزير التنمية المحلية، عن قرب افتتاح مقري المجلس في محافظتي الإسكندرية والمنوفية بعد أن تم التنسيق بين الوزارة والمحافظتين، مؤكدًا على وجود أهمية كبيرة للتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة.


 

وقال لبيب: إن المعاقين يمتلكون قدرة كبيرة علي الإبداع في مختلف المجالات، ويمثلون إضافة حقيقية للذين يعملون من أجل إعادة بناء الدولة علي أسس سلمية وعصرية، مشيدًا بالجهد الذي يبذله المجلس القومي لشئون الإعاقة.


 

ومن جانبه، أكد المساح أنه استعرض مع اللواء عادل لبيب طلبات المجلس من المحافظين وأنه وجد استجابة سريعة من وزير التنمية المحلية الذي أصدر قرارات فورية بتلبية احتياجات المعاقين وكلف المسئولين بالوزارة بمتابعة ما تم الاتفاق عليه وأصدر تعليماته الفورية للمحافظين بسرعة تلبية الطلبات التي طرحها المجلس القومي لشئون الإعاقة عليهم.

 

اقرأ أيضًا:

لبيب: إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

لبيب: قانون الإدارة المحلية الجديد يمنح المحافظين كل الصلاحيات

بالصور.. ننشر تفاصيل لقاء وزير التنمية المحلية بـ 27 محافظا

لبيب: تقييم المحافظين حسب تصديهم للتعديات الزراعية

بالأسماء.. حركة تعيينات جديدة بـ "التنمية المحلية"

لبيب: حركة المحافظين محدودة والتأخير لاختيار المعاونين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان