رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تعديلات مجلس الدولة على اللائحة الداخلية للسجون

تعديلات مجلس الدولة على اللائحة الداخلية للسجون

أخبار مصر

المستشار مجدي العجاتي

تعديلات مجلس الدولة على اللائحة الداخلية للسجون

عماد أبوالعينين 15 سبتمبر 2014 13:38

أعاد قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مجدي العجاتي، نائب رئيس مجلس الدولة، صياغة بعض المواد من الناحية القانونية على أحكام اللائحة الداخلية للسجون، تنص على أن تستبدل عبارة "مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون" بـ"مدير عام السجون"، وعبارة "مأمور السجن" بـ "مدير السجن"، وعبارة "مدير الخدمات الطبية للسجون" بـ"مدير القسم الطبي للسجون" وعبارة "مأمور الليمان" بـ "مدير الليمان".

اشتملت التعديلات علي:

المادة 74" مكرر" لمساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون، التصريح لممثلي السفارات والقناصل بزيارة رعاياهم من المسجونين المنتمين لجنسية تلك الدول، وتقديم التسهيلات اللازمة لرعاية مصالحهم بشرط المعاملة بالمثل.

المادة "81" يعلن المسجون عند دخوله السجن بحقوقه والتزاماته والجزاءات التى توقع عليه عند مخالفته للقوانين واللوائح، كما يعلن بكيفية تقديم شكواه.

وأوضحت المادة "85 مكرر1"، أن تتولى الإدارات المعنية بالتنسيق مع إدارة حقوق الإنسان بقطاع مصلحة السجون تلقى شكاوى المسجونين وفحصها وإخطار الشاكي بنتيجة الفحص.

ونصت المادة "85 مكرر 2"، على أن لوزير الداخلية التصريح بخروج المحكوم عليه من محبسه تحت الحراسة المناسبة لتلقى واجب العزاء، أو عقد قران أحد ذويه من الدرجة الأولى تحقيقا للتواصل مع أسرته ما لم يكن هناك خطر على الأمن العام بعد استطلاع رأى الجهات الأمنية.

وقالت المادة "85 مكررا 3"، إن المسجونين المحكوم عليهم الذين لا يؤدون أعمالا والمحبوسين احتياطيًا والموجودون تحت الاختبار الصحي يسمح لكل فئة منهم على حده خلال فترة فتح السجن بطوابير رياضية لمدة ساعة صباحاً وساعة مساء، ولا يسمح بخروج المسجونين للرياضة فى أيام الجمع والعطلات الرسمية إلا إذا زادت العطلة على يوم واحد فيسمح لهم فى اليوم الثانى وما يليه من أيام بالرياضة صباحا فقط، لمدة نصف ساعة، بشرط أن يكون ذلك تحت حراسة كافية.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان