رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تفعيل قانون السياحة الموحد نهاية ديسمبر المقبل

تفعيل قانون السياحة الموحد نهاية ديسمبر المقبل

أخبار مصر

وزير السياحة هشام زعزوع

تفعيل قانون السياحة الموحد نهاية ديسمبر المقبل

وكالات 15 سبتمبر 2014 03:38

تدرس وزارة السياحة تطبيق قانون السياحة الموحد نهاية ديسمبر المقبل لتنشيط حركة القطاع من خلال وضع آليات حديثة تساهم فى تحسين الوضع السياحى بالبلاد ، وسيتم الإعلان عن أعضاء المجلس الاستشارى الجديد للوزارة فى شهر أكتوبر المقبل.

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة ترصد مؤشرات تنشيط حركة القطاع السياحى، وتجرى مناقشات ومشاورات على قانون السياحة الموحد، الذى يتضمن الأساليب والآليات التى تساهم فى تحسين الوضع السياحى.

 وأضاف زعزوع أنه تم الاتفاق مع جميع القطاعات الأخرى على هذا القانون ورفعه إلى اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء تمهيدا لإصداره فى قرار بقانون ليتم تفعيله قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل.

 

ولفت إلى أن الوزارة تعكف على اختيار اسماء أعضاء المجلس الاستشارى الذى تقرر تشكيله، متوقعاً أن يبدأ تفعيله اكتوبر المقبل.

 

وقال زعزوع إنه لم يتم تحديد المشروعات السياحية المقرر تدشينها فى منطقة قناة السويس إلا بعد إعلان الحكومة عن المخطط العام لها الذى سوف يستغرق عدة أشهر.

 

وأشار إلى أن المشروعات السياحية التى سترتكز عليها الوزارة فى منطقة قناة السويس تتمثل فى إنشاء منتجعات ومارينا لليخوت وفنادق بهذه المنطقة.

 

وأضاف الوزير “مع بداية تحديد دورنا فى المشروع سيتم التواصل مع كبار المستثمرين لترويج هذه المشروعات وتحديد آليات تنفيذها”.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان