رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"المهندسين" توقع بروتوكولا لحماية أعضائها

المهندسين توقع بروتوكولا لحماية أعضائها

أخبار مصر

طارق النبراوي نقيب المهندسين

"المهندسين" توقع بروتوكولا لحماية أعضائها

ممدوح المصري 14 سبتمبر 2014 20:42

وقعت نقابة المهندسين، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء، والاتحاد المصري للتشييد، وذلك ضمن خطة حماية المهنة والمهندس التي تنتهجها النقابة.

وقال طارق النبراوي، نقيب المهندسين خلال الندوة التي عقدت، اليوم الأحد، تحت عنوان "ضبط الجودة لتنفيذ أعمال البناء"، بحضور  دكتور مهندس أسامة حمدي رئيس جهاز التفتيش الفني علي أعمال البناء، و المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري للتشييد والبناء، إن دور النقابة هو متابعة كافة الشهادات والإقرارات والتقارير الهندسية، إضافة إلى متابعة التزام المهندس المشرف بإعداد التقارير ربع سنوية عن تقدم سير العمل.

ومن جانبه، قال الدكتور مهندس أسامة حمدي رئيس جهاز التفتيش الفني علي أعمال البناء: إن دور الجهاز يتمثل في مراجعة الجهة الإدارية في التراخيص التي تصدرها، وله صفة الضبطية القضائية، حيث إن وضع المنشآت في مصر والعقارات يتطلب وجود مرجع للمبني من خلال معرفة المقاول المنفذ، والمهندس المشرف، وذلك للتأكد من أن المهندس عضو نقابي بنقابة المهندسين، وأن المقاول مسجل باتحاد المقاولين حتي نستطيع القضاء علي عشوائية البناء.

واشار إلى أن الجهاز سوف يعمل على التأكد من قيام المهندس المشرف بإصدار شهادة الإشراف ومراجعة مدى الالتزام في سداد الدمغات الهندسية المقررة للنقابة لرسومات أعمال التراخيص.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان