رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور .. الجيوشي: تدشين المشروع القومي للطرق رسالة لطمأنة العالم

بالصور .. الجيوشي: تدشين المشروع القومي للطرق رسالة لطمأنة العالم

أخبار مصر

محلب أثناء نزوله من الطائرة الهليكوبتر

بالصور .. الجيوشي: تدشين المشروع القومي للطرق رسالة لطمأنة العالم

احمد عطية 14 سبتمبر 2014 19:53

أكد الدكتور سعد الجيوشي، رئيس هيئة الطرق والكباري، أن تدشين شبكة الطرق القومية من منطقة الفرافرة يعد رسالة طمأنة وأمل للشعب المصري وللعالم، لتشجيع الاستثمار والسياحة، من نفس المكان الذي أودى بحياة 22 شهيدًا من رجال القوات المسلحة في الحادث الإرهابي الذي استهدف كمين "الفرافرة - البحرية" في 19 يوليو الماضي.

كما وصف الجيوشي فى تصريحات صحفية، اليوم، خلال وضع حجر الأساس اليوم لإنشاء "طريق الفرافرة - عين دالة"،  المشروع القومي للطرق، بأنه مشروع "بطعم التنمية"، وذلك مقارنة بجميع المشروعات السابقة المنفذة في الطرق والتي لم تجلب معها مشروعات تنموية.

وأضاف الجيوشي، أن الطريق سيسهم في إحداث تنمية سياحية وسيسهل الوصول إلى "محمية الصحراء البيضاء" التي لا يوجد لها مثيل في العالم، بالإضافة إلى أنه سيخلق مجتمعات عمرانية جديدة في هذه المناطق. متعهدًا بالانتهاء من تنفيذه خلال أغسطس العام القادم.

أشار إلى أن المشروع يستهدف إنشاء 40 طريقًا محوريًا بتكلفة 37 مليار جنيه،  تتولى الهيئة تنفيذ 15 طريق منها بتكلفة 17 مليار جنيه، بإجمالي أطوال تصل إلى 1300 كم. وأن الانتهاء من تنفيذها سيكون للأسبقية الأولى للمواقع التي بدأ بها العمل.

وكشف أن كل المعدات اللازمة لإنشاء هذه الطرق وصلت إلى مواقع العمل، وأنه تم عمل الرفع المساحي لهذه المناطق وإسناد الولاية الفنية للهيئة العامة للطرق والكباري، على جميع المشروعات الخاصة بشبكة الطرق القومية، مؤكدًا أنها شبكة طرق ذكية تضم مختلف الجوانب التنموية في الزراعة والسياحة والصناعة والتنمية العمرانية المجتمعية.


 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان