رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عودة: "النهضة" يعاقب مصر لعدم توصيلها المياه لإسرائيل

عودة: "النهضة" يعاقب مصر لعدم توصيلها المياه لإسرائيل

حسن إبراهيم 10 يونيو 2013 17:18

خالد عودةقال الدكتور خالد عودة عضو مجلس الشورى خلال جلسة مجلس الشورى اليوم الإثنين، إن بناء سد النهضة يدور في مخطط لبيع مياه النيل لإسرائيل وتوصيلها للكيان عن طريق ترعة السلام التي وافق على إنشائها الرئيس أنور السادات بالاتفاق مع إسرائيل.

وأضاف عودة، أن وزير الري لم يكتب تقريرا حتى الآن عن السد وخطورته لتقديمه للرئيس، موضحا أن إثيوبيا سوف تخزن 75 مليار متر مكعب في البحيرة، التي تحفر خلف السد، وأن بناء السد مخطط لمعاقبة مصر لعدم استكمال ترعة السلام وتوصيل المياه لإسرائيل، خاصة في ظل الوعد التي وعد به السادات حينما أرسل رسالة لمناحم بيجين، قال له فيها إنه آن الأوان لأن تكون مياه نهر النيل ماء زمزم لكل الأديان.

 

وشن النائب الدكتور خالد عودة عضو مجلس الشورى، هجوما حادا على بيان الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الذي ألقاه أمام المجلس اليوم، بشأن أزمة بناء سد النهضة الإثيوبي، وقال إن بيان رئيس الوزراء ناقص ولا يفيد شيئا وكان يجب أن يحتوي بيانه على ما هو السد، مشيرا إلى أن خبراءنا لديهم دراسات كافية، مطالبا الحكومة بترك الخيارات الناعمة في التعامل مع الأزمة.

 

وعندما حاول رئيس المجلس مقاطعة عودة لطول المدة التي تحدث بها، صفق النواب مطالبين باستمرار كلمته، فضحك فهمي وسمح له بالحديث.

 

وانتقد عودة ما قيل بأن كل الطوائف الإثيوبية توافق على السد، مشيرا إلى أن أكبر قبائل إثيوبيا رفضت السد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان