رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين ضد قانون التظاهر

وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين ضد قانون التظاهر

أخبار مصر

جانب من التظاهرة

وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين ضد قانون التظاهر

ممدوح المصري 14 سبتمبر 2014 17:03

نظم عدد من الصحفيين، والنشطاء السياسيين، وشباب الأحزاب المضربين عن الطعام، بنقابة الصحفيين، لليوم الثاني على التوالي، وقفة احتجاجية، مساء اليوم الأحد، وقفة احتجاجية على سلالم النقابة، للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، والإفراج عن المعتقلين.

وردد المشاركون بالوقفة هتافات تنادي بسقوط قانون التظاهر، والافراج الفوري عن المعتقلين، منها: "يا علاء يا أخانا .. كيف العتمة والسجانة" و "الداخلية .. بلطجية" و "يا أبو دبورة ونسر وكاب .. غاوي ليه قتل الشباب."

ورفع المشاركون بالوقفة لافتات تطالب بإسقاط قانون التظاهر، والإفراج عن المعتقلين، كتب عليها: "لا لحبس شباب الثورة"، و "لا لقانون التظاهر  غير دستوري". 

وطالبت  منى سليم، عضو اللجنة المركزية لحملة تمرد، بوقف حبس النشطاء وشباب الثورة، والإفراج الفوري عن شباب الثورة المعتقلين علي خلفية قانون التظاهر غير الدستوري.

وفي نفس السياق، شهد محيط نقابة الصحفيين إجراءات أمنية مشدد، وقرر المعتصمون، عقد اجتماع غداً الإثنين، لمناقش البدائل الجديدة، وبحث سبل التصعيد التي سيلجؤون إليها للضغط على السلطة لإسقاط قانون قانون التظاهر.

وكان عدد من الصحفيين قد بدؤوا أمس إضراباً عن الطعام يستمر حتي غد الإثنين، موعد جلسة معتقلي مجلس الشورى، وأبلغت نقابة الصحفيين النائب العام رسمياً بإضراب عدد من أعضائها اعتراضاً على قانون التظاهر، وطالبت بإيفاد عدد من وكلاء النيابة لسماع أقوال المضربين عن الطعام.


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان