رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كتيبتان لإزالة الألغام.. ومناطق سياحية بمشروع القناة

اللجنة الهندسية:

كتيبتان لإزالة الألغام.. ومناطق سياحية بمشروع القناة

نهال عبد الرءوف 14 سبتمبر 2014 16:02

أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس اللجنة الهندسية لمشروع القناة الجديدة، أن عدد الشركات التي تعمل بمشروع حفر القناة الجديدة وصل إلى 62 شركة بالإضافة إلى كتيبتي طرق، وكتيبتين لإزالة الألغام، مشيرًا إلى أن منطقة القناة الجديدة كانت منطقة للحروب.

 

جاء ذلك اليوم خلال شرحه للدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية لما تم انجازه بالمشروع.

 

وقال الوزير إنه سيتم إقامة مناطق سياحية وسكنية تستوعب حوالي من 10 إلى 12 ألف وحدة سكنية مختلفة ما بين فيلات وشاليهات وعمارات مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى ميناءين أحدهما لليخوت السياحية والثاني لخدمات ورسو السفن.
 

وأضاف أن القوات المسلحة ستطور الطرق بالمنطقة سواء كانت الطرق الطولية والطريق العرضي رقم 1 الرابط ما بين القنطرة وبورسعيد وحتى شرق السويس، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة تدرس الآن إنشاء أحواض للاسترزاع السمكي تابعة لها.
 

وأشار إلى أنه يتم العمل حاليًا على نقل المرافق من كهرباء ومياه واتصالات وغيرها فضلاً عن أعمال الحفر التي وصلت إلى 34 مليون مترمكعب.

 

وكان وزير الآثار قد قام بجولة تفقدية بمتحف آثار الإسماعيلية أعلن خلالها عن إقامة مركز ثقافي لتعليم الطفل، وإصدار 3 كاتلوجات الأول متخصص يضم كافة القطع الموجودة بالمتحف ومعلومات تفصيلية عنها، وكاتلوج للزائر يضم أهم القطع الموجودة بالمتحف، والثالث كتالوج للأطفال، فضلاً عن إنشاء سور مزود بكاميرات مراقبة لحماية وتأمين المتحف.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان