رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ القاهرة:130 أتوبيسًا جديدًا خلال سبتمبر وأكتوبر

محافظ القاهرة:130 أتوبيسًا جديدًا خلال سبتمبر وأكتوبر

أخبار مصر

رئيس هيئة النقل مع رئيس شركة صناعة السيارات

محافظ القاهرة:130 أتوبيسًا جديدًا خلال سبتمبر وأكتوبر

هادير أشرف _ نوران التهامي 14 سبتمبر 2014 15:42

قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، أن أتوبيسات متحدي الإعاقة بها مساحة وفيرة للمعاقين ولمرافقيهم، بالإضافة إلى مستخدمي العكاز، كما أن الأتوبيس به مساحة للكراسي المتحركة لترك حرية الاختيار لذوي الإعاقة بين الجلوس على مقعد أو كرسيه الخاص.

وأضاف السعيد، أن هذه تعتبر الدفعة الأولى والمكونة من 20 أوتوبيسًا جديدًا من ضمنهم عشرة لذوي الإعاقة، وهو نتيجة عقد ما بين هيئة النقل والشركة الهندسية لصناعة السيارات بالاتحاد مع شركة "سكانا" السويدية، ومجموع الدفعات 150 أوتوبيسًا سيتم استلامهم تباعا خلال شهر سبتمبر الجاري وأكتوبر.

وأوضح المحافظ خلال حديثه لوسائل الإعلام أن أعداد الأوتوبيسات ستتضاعف خلال عام مقارنة بالأعداد المتوفرة في العشرين عامًا الماضية، مؤكدًا أن ذلك دليلا على جدية سعيه في تنفيذ وعده للمواطنين.

وأكد السعيد، أن المحافظة ستقوم بافتتاح مراكز تكنولوجية مكونة من حاسبات آلية مخصصة لمتحدي الإعاقة خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع، ويأتي ذلك نتيجة لبروتوكول تم توقيعه مع وزارة الاتصالات.

وأضاف السعيد، أن المحافظة تسعى لفتح 30 مركزًا تكنولوجيًا وسيفتتح أول هذه المراكز بداية الأسبوع القادم بأقصى تقدير، على أن يتم الانتهاء من تجهيز بقية المراكز خلال شهرين من الآن.

من جانبه قال هشام عطيه رئيس الهيئة العامة للنقل، لـ"مصر العربية" أن هذه التجربة الأولى في مصر التي يتم إصدار أوتوبيسات معدة لذوى الإعاقة، مؤكدًا أن الهيئة تنتظر نتائج التجربة.

وأضاف عطيه، أن نجاح هذه التجربة يعني توريد دفعات أخرى من أوتوبيسات ذوي الإعاقة، موضحًا أن كل عقد لإصدار سيارات سيتضمن 10% منها مخصصة لذوى الإعاقة.

وأوضح عطيه، أن 600 أوتوبيس تم تقديمهم لهيئة النقل العام من دولة الإمارات، و450 آخرين مقدمين من الجيش المصري.

وأوصى عطية سائقي الأوتوبيسات بالعناية الشديدة بذوى الاحتياجات الخاصة والتأكد من سلامتهم قبل التحرك.

وأكد اللواء المهندس رأفت سروجه رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية لصناعة السيارات، أن الشركة ملتزمة بمعايير "سكانا" والتي تعتبر من أرقى المعايير الأوروبية، إلى جانب أنها مجهزة بالكامل بالوسائل التكنولوجية.

وأوضح سروجه "لمصر العربية"، أن الشركة تتنافس في المناقصات مع الشركات الأخرى ويتم التفضيل بينهم بناءا على الجودة، مضيفا أن مرور القاهرة في تحسن وهناك اهتمام كبير بالمواطنين.

جاءت هذه التصريحات خلال افتتاح جلال السعيد محافظ القاهرة لعشر أوتوبيسات مخصصة لذوي الإعاقة في ساحة مبنى المحافظة بميدان عابدين.


 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان