رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالفيديو.. فشل أول محاولة لصعود أحد المعاقين الأوتوبيسات المخصصة لهم

بالفيديو.. فشل أول محاولة لصعود أحد المعاقين الأوتوبيسات المخصصة لهم

أخبار مصر

محافظ القاهرة في أحد أتوبيسات المعاقين

بالفيديو.. فشل أول محاولة لصعود أحد المعاقين الأوتوبيسات المخصصة لهم

هادير أشرف _ نوران التهامي 14 سبتمبر 2014 11:54

أتوبيسات معدة خصيصا لهم.. محافظ القاهرة، رئيس المجلس القومي لشئون المعاقين، رئيس هيئة النقل، ورئيس الشركة الهندسية لصناعة السيارات، جميعهم وقفوا ليشهدوا لحظة صعود أول صاحب إعاقة إلى الأتوبيس، يهبط السائق بمستوى أرضية الأوتوبيس لتقترب من الأرض، وإذا "بمنزل متحرك" على هيئة "زوحليقة" يصل الأوتوبيس بالأرض، يستعد الجميع للحظة المنشودة ولكن لا يستطيع الصعود.


"زق معاه حاول تاني ياابني"، كانت تلك كلمات محافظ القاهرة، وتتكرر بالفعل المحاولة وهذه المرة بمساعدة شخص آخر يقوم بدفع عربة المعاق، ونجحت المحاولة لتبدأ مرحلة أخرى هي الأصعب ألا وهي محاولة النزول، يصمت الجميع وإذا بمن يدفع عربة المعاق لا يستطيع السيطرة عليها، ويتم تدارك الموقف في النهاية قبل أن تنقلب العربة بالرجل.

"نزله بوشه يمكن كده غلط" ، يتدخل المحافظ مرة ثانية ويستجيب الرجلان لطلبه ولكن بلا فائدة فهذه المرة كان سقوط المقعد محتما لولا تدخل عدة رجال.

عاود الصمت الأجواء ولكن يتدخل حسام المساح رئيس المجلس الأعلى لذوي الإعاقة، ليبادر قائلا: "كل تجربة في بدايتها لها صعوباتها"، مشيرا إلى ضرورة تدريب المعاقين على كيفية التعامل والاستفادة التامة من هذه الخدمة التي تقدم خصيصا لهم.

كان ذلك أثناء افتتاح جلال السعيد محافظ القاهرة حفل تدشين عشرة أوتوبيسات أعدت لذوى الإعاقة، وتم الافتتاح في ساحة مبنى محافظة القاهرة بميدان عابدين.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان