رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"عشري": ظروف المنطقة العربية تؤثر على التشغيل وفرص الاستثمار

عشري: ظروف المنطقة العربية تؤثر على التشغيل وفرص الاستثمار

أخبار مصر

ناهد عشرى " وزيرة القوى العاملة"

"عشري": ظروف المنطقة العربية تؤثر على التشغيل وفرص الاستثمار

أحمد بشارة 14 سبتمبر 2014 11:26

أكدت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن المهام والاختصاصات التى تتطلع بها منظمة العمل العربية، تعتبر من أهم وأدق المهام الوطنية والقومية التي يتزايد الاحتياج إليها في المنطقة العربية. وأوضحت عشري، في افتتاح الدورة 41 لمؤتمر العمل العربي الذي تستضيف  القاهرة بحضور وزراء عمل وأصحاب أعمال وممثلي العمال في 21 دولة عربية، اليوم الأحد، أن خصوصية هذا الاحتياج تزداد فى الظروف الاستثنائية التى تمر بها بعض بلادنا العربية منذ عدة سنوات والتي أثرت وتؤثر على مستويات التشغيل وفرص العمل ومعدلات البطالة والاستثمار والسياحة والتبادل التجارى وتنقل العمالة.

 

وأعربت وزيرة القوى العاملة، عن أسفها نتيجة لما خلفه العدوان فلسطين والبلدان العربية، وأبدت أسفها أيضًا لما يحدث من صراعات داخلية بين بعض القوى المحلية داخل البلد العربي الواحد، ما أدى إلى تعطل المرافق الوطنية ومشروعات التنمية وأرزاق البسطاء.

 

وطالبت الوزيرة، المنطقة العربية بتفعيل دورها في معالجة لتلك التداعيات السلبية، وخاصة التي تمس قطاعات العمل والإنتاج وحقوق العمال وأصحاب الأعمال، سواء من مواطني الدول المعنية أو الوافدين إليها من بلدان عربية آخرى.

 

ولفتت "عشري"، أنهم سيناقشون في هذه الدورة بنودًا عديدة، بعضها يحمل الطابع الإجرائي والتنظيمي، وآخرى موضوعية تتعلق بالإستراتيجيات والسياسات القائمة أو المطلوبة في مجالات التشغيل والتدريب، وتطوير بيئة العمل، وحماية الحقوق، والربط بين التنمية والتشغيل والتعاون الإقليمي والدولي.

 

وأشادت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ما ورد في تقرير المدير العام  للمنظمة، الذى أطلقه أمس السبت، والمعروض علي المؤتمر اليوم الأحد، حول فكرة "التحالف العربي الجديد من أجل التشغيل"، مشددة  على ما تحمله هذه الفكرة من معان التوافق والتضامن بين بلادنا العربية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان