رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالصور.. مستشفى بولاق الدكرور تغلق أبوابها أمام المرضى بسبب المجاري

بالصور.. مستشفى بولاق الدكرور تغلق أبوابها أمام المرضى بسبب المجاري

أخبار مصر

مستشفى بولاق الدكرور العام

بالصور.. مستشفى بولاق الدكرور تغلق أبوابها أمام المرضى بسبب المجاري

بسمة الجزار 14 سبتمبر 2014 09:15

في مشهد جديد من نوعه.. أغلق مستشفى بولاق الدكرور العام أبوابه في وجه آلاف المرضى من قاطني محافظة الجيزة صغارًا وكبارًا بكافة الأقسام سواء الرعاية المركزة أو الحضانات أو العمليات ليس من أجل تحديث الأجهزة أو تحسين الخدمة الصحية ولكن لانفجار ماسورة صرف صحي داخل أروقة المستشفى.

"مصر العربية" رصدت الوضع داخل المستشفى والذي تحول من أكبر مستشفى حكومي بالجيزة -بعدما تعرض لتدفق كميات كبيرة من المياه بداخله إثر انفجار ماسورة مياه ضخمة- إلى ملهى مائي كبير للحشرات الزاحفة والطائرة وسط رائحة كريهة لوثت الهواء وزكمت الأنوف وعبأت المكان بمخلفات كريهة المنظر وأغرقت سيارات الإسعاف والعاملين بالمستشفى على حد السواء وكل هذا بالإضافة إلى قطع الكهرباء عن المستشفى وإخلاء جميع المرضى الى مستشفى أم المصريين وإمبابة.

وعلى الصعيد ذاته، شدد وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، عقب زيارته التفقدية للمستشفى أمس، على أن واقعة إخلاء مرضى مستشفى بولاق الدكرور تمت بالتنسيق مع محافظة الجيزة ليعد نموذجًا لكيفية إدارة الأزمات في حالات الطوارئ والكوارث، حيث تمت عملية إخلاء المرضى بسلام وأمان تام دون تعرض أي منهم لأذى.

وأضاف أن الوزارة عقدت اجتماعًا برئاسته بغرفة الأزمات والكوارث، وتم توجيه رئيس قطاع الطب العلاجي ومدير مديرية الجيزة، ورئيس هيئة الإسعاف، للانتقال فورًا إلى المستشفي فور وقوع الأزمة للإشراف الميداني على عملية إخلاء المرضى، فيما أكد أن أولويات النقل كانت لأطفال الحضانات ومرضى العناية المركزة والطوارئ.

وأوضح وزير الصحة أن المستشفى لن يعاد تشغيله إلا بعد خضوعه لإجراءات وقائية صارمة، من بينها تكرار تعقيم غرفة عمليات الطوارئ، وأخذ مسحات بكتيرية للتأكد من خلو المستشفى من الفيروسات الناقلة للعدوى.

فيما استقبل الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة أطباء الجيزة، الأمر بالسخرية قائلًا: "لو رايح مستشفى بولاق خد معاك مايوه ومركب وخلي بالك من الدوامات، مشهد لن تراه إلا عندنا، أكبر مستشفيات وزارة الصحة بالجيزه يغلق تمامًا (حتى الحضانات والرعاية) بسبب غرقه في مياه المجاري".

وأضاف: "امبارح دكاترة قد الدنيا بنكشف على حالات وبنعمل عمليات وبنتكلم في الطب، النهاردة فواعلية بنشيل طوب ورمل وكسر حيطان، تقريبًا كدا بكرة هننضف بلاعات".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان