رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحكومة: شبكة طرق جديدة.. وانتظروا انخفاض أسعار السلع

الحكومة: شبكة طرق جديدة.. وانتظروا انخفاض أسعار السلع

أخبار مصر

هاني ضاحي وزير النقل

تبلغ 1200 كم بتكلفة 17 مليار جنيه

الحكومة: شبكة طرق جديدة.. وانتظروا انخفاض أسعار السلع

احمد عطية 14 سبتمبر 2014 07:22

يعطي المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، وعدد من الوزراء، اليوم الأحد، إشارة البدء لتنفيذ المشروع القومى للطرق من محافظة الوادي الجديد.

وقال ضاحي، في بيان صحفي: إن الوزارة حددت المشروعات ذات الأولوية للبدء فى تنفيذها، حيث سيتم البدء بمشروعات الطرق التى ستخدم الرقعة الزراعية الجديدة المقرر استصلاحها، مع تخفيض المدد الزمنية للانتقال بين جميع أنحاء الجمهورية بما يدعم خفض أسعار السلع وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، مشيرا إلى أن خطة تنفيذ مشروعات الطرق المسند مسئولية تنفيذها لوزارة النقل يبلغ طولها حوالي 1200 كم بالإضافة إلى تطوير طريق السويس الصحراوي وخشم الرقبة والفرافرة، عين دلة وسوهاج، الغردقة والشيخ فضل، راس غارب وجنوب الفيوم، طريق الواحات ووصلة النفق ووادي النطرون، العلمين وأسيوط، سوهاج، البحر الأحمر، وتلغ التكلفة التقديرية لتنفيذ هذه الطرق 17 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أن شبكة الطرق الحرة الجديدة ستمتد إلى مناطق الرقعة الزراعية الجديدة بواقع 4.5 مليون فدان (منها 1 مليون فدان في المرحلة الأولى) في الظهير الصحراوي للمحافظات وذلك لخدمة مناطق التنمية الزراعية وذلك بالشكل التالي:

طريق (الفرافرة – عين دلة) : يخدم مناطق التنمية الزراعية في الفرافرة والفرافرة الجديدة بمجموع 620 ألف فدان.

طريق (قنا – صفاجا) : يخدم مناطق التنمية الزراعية في وادي قنا بمجموع 25 ألف فدان.

محور منخفض القطارة: يخدم مناطق التنمية الزراعية في منطقة (المغرة) بمجموع 200 ألف فدان.

طريق (الواحات البحرية – الفرافرة): يخدم مناطق التنمية الزراعية جنوب شرق المنخفض وغرب غرب المنيا والفرافرة بمجموع 800 ألف فدان.

طريق (سيوة – جغبوب): يخدم مناطق التنمية الزراعية شرق سيوة بمجموع 30 فدان.

طريق (بني مزار – الواحات البحرية) يخدم مناطق التنمية الزراعية جنوب شرق المنخفض وغرب غرب المنيا بمجموع 600 ألف فدان.

طريق (أسيوط – الفرافرة) يخدم مناطق التنمية الزراعية في الفرافرة بمجموع 200 ألف فدان.

محور (الإسماعيلية – بورسعيد التبادلي) يخدم مناطق التنمية الزراعية في منطقة امتداد ترعة الشيخ جابر بمجموع 150 ألف فدان..

طريق (عين دلة – سيوة): يخدم مناطق التنمية الزراعية في الفرافرة الجديدة وفي المناطق الحدودية مع ليبيا وجنوب المنخفض بمجموع 1260 فدان.

زيادة حجم السلع المعدل (وهو الإنتاج بالإضافة إلى الواردات) من 1.51 مليون طن / يوم إلى 3.32 مليون طن/ يوم .

وأكد وزير النقل أن تلك الطرق الجديدة ستسهم في زيادة حجم المنقول من الصادرات من السلع من 84,000 طن يوميا إلى ما يزيد عن 260,000 طن يوميا، وزيادة حجم المنقول من البضائع بين مراكز النشاط الاقتصادي المختلفة داخل الجمهورية بنسبة 27.8% مقارنة بالوضع الراهن، بالإضافة إلى زيادة حجم حركة الركاب بين مناطق الأنشطة الاقتصادية بنسبة 33.3 %، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة تستوعب زيادة سكانية مقدارها 30 مليون نسمة.

وتابع: ستسهم الطرق أيضا في توفير من 23% إلى 27% من أزمنة الرحلات داخل الجمهورية، بحيث يصبح متوسط زمن الرحلة بين أقصى النقاط غرب الجمهورية والقاهرة في حدود 6.3 ساعة بدلا من 8.4 ساعة، وبين أقصي نقطة شرق الجمهورية والقاهرة في حدود 3.6 ساعة بدلا من 4.8 ساعة، بما يحقق وفر في تكلفة أزمنة الرحلات يقدر ب 500 مليون جنية/يوم (أو 117 مليار جنية سنويا)، إضافة إلى تحسين التوصيلية داخل الجمهورية، بحيث إن 78% من السكان سوف يرتبطون بشبكة الطرق القومية مقارنة بـ 64% في الوضع الراهن.


 

اقرأ أيضا:

طرق">وزير النقل: طرق">مواصفات عالمية لتنفيذ المشروع القومي للطرق

طرق-الموت-بالوادي-الجديد-ومازالت-دماء-الأبرياء-تسيل">طرق الموت بالوادي الجديدطرق-الموت-بالوادي-الجديد-ومازالت-دماء-الأبرياء-تسيل">.. طرق-الموت-بالوادي-الجديد-ومازالت-دماء-الأبرياء-تسيل">ومازالت دماء الأبرياء تسيل

ننشر خرائط وتفاصيل 15طريقا بتكلفة 13.1 مليار جنيه

حملة لاستعادة كرامة الطريق الدائري بإزالة التعديات


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان