رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أهالي الوادي الجديد عن ارتفاع أسعار اللحوم: فاض بينا الكيل

أهالي الوادي الجديد عن ارتفاع أسعار اللحوم: فاض بينا الكيل

أخبار مصر

ارشيفية

وخايفين تغلى تاني في العيد

أهالي الوادي الجديد عن ارتفاع أسعار اللحوم: فاض بينا الكيل

محمد المصرى 14 سبتمبر 2014 07:17

سادت حالة من الغضب بين مواطني الوادي الجديد بسبب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، بنسبة 20% دون أسباب، محذرين من أن ذلك مقدمة لزيادة أخرى مع دخول عيد الأضحى المبارك، بينما اعتبرها الجزارون زيادة طبيعية نتيجة لغلاء السولار وارتفاع أسعار الأعلاف.

يقول محمد سعدالله، موظف بالوحدة المحلية: إن سعر كيلو اللحم العجالي، ارتفع فجأة من 50 إلى 60 جنيها، معتبرا أن هذه الزيادة غير طبيعية علما بأن أسعار الماشية مازالت ثابتة، مطالبا الرقابة التموينية بضرورة إعلان تسعيرة جبرية وموحدة لأسعار اللحوم الحمراء ومعاقبة كل من يخالف تلك التسعيرة.


 

ويضيف محسن يوسف عامل بالتربية والتعليم ، أن اللواء محمود عشماوي محافظ الإقليم حدد تسعيرة اللحوم بـ50 جنيها فقط ولكن الجزارين لم يلتزموا بها وباعوا الكيلو بـ60 جنيها ومنهم من يبيع الكيلو بـ65 جنيه، معتبرا أن الزيادة الأخيرة مبالغ فيها.

وأكد محمد دسوقي "فلاح"، أن المواطن فاض به الكيل منذ أن ارتفع سعر السولار والذي كان بمثابة ذريعة لارتفاع جميع أسعار المواد الغذائية وغيرها من المنتجات. بحسب تعبيره.

في المقابل، أرجع سيد عيسى -جزار-، ارتفاع أسعار اللحوم إلى ارتفاع أسعار الأعلاف والتي ترتب عليها ارتفاع أسعار الماشية، ومن ثم يكون الجزار مضطرا لرفع السعر لتغطية نفقات شراء الذبائح,لافتا إلى انه يتمنى انخفاض جميع أسعار المنتجات والمواد الغذائية، إلا أن ذلك أصبح صعبًا.

ولفت إلى أن جميع الأسعار ارتفعت بما فيها أسعار اللحوم المستوردة, مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحوم البرازيلي المستوردة، كان  بـ35 جنيها، وأصبح الآن بـ40، مع احتمالية الزيادة قبل العيد ليصل إلى 45 جنيها، والكفتة العادة من 13 جنيها للكيلو إلى 15، والكفتة الفاخرة من 22 إلى 25 جنيها، والبرجر عادة من 13 جنيها إلى 15، والكبدة المجمدة من 16 جنيها إلى 20، والفراخ المجمدة من 18 جنيها إلى 22 .


 

اقرأ أيضا:

فلاحو الوادي الجديد : الحكومة تتجاهل مكافحة "لص المحاصيل"

مزارعو اﻷرز بالوادي: التجار بخسو السعر والحكومة ضاعفت الغرامة

مصنع تدوير القمامة بالوادي الجديد لا يسر عدوًا ولا حبيبًا

طرق الموت بالوادي الجديد.. ومازالت دماء الأبرياء تسيل

صحراء الوادي الجديد.. لوحات فنية رسمتها الطبيعة

السيطرة على حريق هائل بمزرعة نخيل بالوادي الجديد


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان