رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جيهان الغرباوى تنتقد عدم حضور فنانين جنازة أحمد رجب

رغم حضورهم مهرجان الإسكندرية

جيهان الغرباوى تنتقد عدم حضور فنانين جنازة أحمد رجب

رانيا حلمى 13 سبتمبر 2014 18:35

 

أعربت الكاتبة جيهان الغرباوى، مساعد رئيس تحرير الأهرام، عن استيائها من موقف بعض الفنانين الذين تغيبوا عن حضور جنازة الكاتب الراحل أحمد رجب، رغم وجودهم بالإسكندرية لحضور فعاليات مهرجان الإسكندرية، واصفة إياهم بمدعى الثقافة الذين لا يقدرون قيمة الكاتب الراحل.


 

جاء ذلك خلال تشييع جنازة الكاتب أحمد رجب بمدافن سيدى بشر بالإسكندرية، اليوم، بحضور اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، واللواء أمين عز الدين، مدير الأمن، والفنان هانى مهنى والمخرجة سندرا نشأت.


 

وأضافت الغرباوى، الحاصلة على جائزة الكاتب أحمد رجب، أنه الكاتب الساخر الوحيد الذى فكر أن يقدم جائزة باسمه، فلم يكن فى النقابة فرع للكتابة الساخرة الكوميدية قبله، مؤكدة أن جائزته أعطت قيمة للكتابة الساخرة، وأنه قام بتخصيص هذه الجائزة من ماله الخاص، وقيمتها 5 آلاف جنيه، معقبة: "أعطى اسمه وماله لصحفيين شباب، وكان تشريفا لهم، فكان بعضهم يقدم نفسه بأنه الحاصل على جائزة أحمد رجب".


 

وقال اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، إن رحيل الكاتب أحمد رجب يعد خسارة للثقافة والصحافة، مؤكدا أنه قيمة كبيرة، وأن كتاباته سيطرت على حياة وأذهان المصريين، وأضاف المهدى أن انحيازه للفقراء وقضاياهم كان انحيازا واضحا فى أفكاره التى شاركه فيها الفنان مصطفى حسين، حيث شكلا توأمة أثرت على الصحافة المصرية بأكملها.


 

وأوضح المهدى أنه سيقوم بتكريم اسم الكاتب الراحل بإطلاق اسمه على ميدان أو مدرسة، مضيفا أن هذا التكريم لا يضاهى قيمته الحقيقية، مؤكدا أنه كان موهبة شديدة الوضوح فقال: "كاتب كان يقدر يكتب مقال من سطر واحد أو علامة استفهام".

من جانبه وجه العقيد ياسر رجب، نجل شقيق الكاتب الراحل أحمد رجب، الشكر للأستاذ ياسر رزق رئيس تحرير أخبار اليوم على ما قام به من إطلاق اسم رجب على إحدى صالات تحرير دار أخبار اليوم قبل وفاته بـ48 ساعة، واصفا إياه بالابن البار، مؤكدا وجوب تخليد اغسم الكاتب الراحل، مؤكدا أنه لا ينتظر تكريما من الدولة لأن اسم أحمد رجب تكريم فى حد ذاته.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان