رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توزيع 3500 فدان و530 منزلاً على شباب الخريجين بالإسماعيلية

توزيع 3500 فدان و530 منزلاً على شباب الخريجين بالإسماعيلية

أخبار مصر

اللواء مجدي أمين

رئيس هيئة التعمير:

توزيع 3500 فدان و530 منزلاً على شباب الخريجين بالإسماعيلية

شعبان جمال 13 سبتمبر 2014 18:12

قال اللواء مجدي أمين، المدير التنفيذي لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إنَّ محافظة الإسماعيلية ستقوم بتوزيع مساحة الـ3500 فدان و530 منزلاً بقرية الأمل للخريجين.

 

وأوضح أمين في تصريحات لـ"مصر العربية" أنَّ كافة الأعمال المطلوبة من إعادة تأهيل القرية بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى كوزارة الري التي تتولى تطهير الترع الرئيسية المسؤولة عن تغذية القرية بالكامل، انتهت من تطهير 2600 متر من إجمالي مساحة الترع المطلوبة وهي 7 آلاف متر.


وأضاف أنه تم زيادة عدد الحفارات لتصل إلى 16 حفارًا تعمل في عملية تطهير الترع حاليًا، لافتًا إلى أنَّ عملية تطهير الترع الجانبية والمساقي تتم من خلال قطاع الإستصلاح بوزارة الزراعة حيث تم الإنتهاء من تطهير 5700 متر، بالمعدات المتوفرة.


وفي السياق ذاته قال الدكتور محمد عبد الوارث، رئيس جهاز تحسين الأراضى بوزارة الزراعة، إنه تم الانتهاء من أعمال استكمال وتأهيل مشروع قرية الأمل بنسبة 50%، على أن ينتهى المشروع خلال شهر من اليوم، لتوزيع 4 آلاف فدان على شباب الخريجين.


وأوضح عبد الوارث، في تصريحاتٍ صحفيه له، أنَّ المشروع يمتد من شرق البحيرات التابعة إداريًا لمحافظة الإسماعيلية الواقعة شرقى قناة السويس، وتم الدفع بـ13 حفارًا و6 لودرات، للعمل فى استكمال وتأهيل أرض المشروع.


وتعمل وزارة الزراعة حاليًا، على منظومة جديدة لتسويق المحاصيل الزراعية بالمشروعات الجديدة، حتى يحصل المنتفعين على ربح من زراعتها وعدم وقوعه تحت طائلة السماسرة، ووضع خطة مستقبلية لتمكين شباب الخريجين من الأراضى المستصلحة الجديدة، وحل المعوقات وخاصة عدم وصول المياه إلى نهاية الترع والتعدي على قطع أراضي المشروعات الجديدة.

 

 
 أقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان