رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بدء بناء "التكسيات" لمرور الكراكات بقناة السويس الجديدة

بدء بناء التكسيات لمرور الكراكات بقناة السويس الجديدة

أخبار مصر

العمل متواصل في القناة الجديدة

بدء بناء "التكسيات" لمرور الكراكات بقناة السويس الجديدة

نهال عبدالرءوف 13 سبتمبر 2014 15:42

قال محمود رزق، مدير إدارة التخطيط والبحوث بهيئة قناة السويس، إن الهيئة بدأت فى أعمال إزالة وبناء التكسيات والحواجز الحديدية لفتح مسار للكراكات، حيث تم بناء تكسيات "الدبش على جانبى القناة" بطول 100 كيلومتر لحماية جوانب القناة بأسلوب جديد يقلل من أعمال الصيانة المستقبلية، وذلك من خلال استخدام الأحجار الطبيعية المنتجة محليا من محاجر سيناء.

 

وأكد مدير التخطيط بالهيئة فى تصريح لـ"مصر العربية" على أن بدء أعمال التكريك لن يزيد من الميزانية المحددة للمشروع (8.2 مليار دولار بما يعادل 60 مليارا لكل من القناة الجديدة والأنفاق)، لافتا إلى أن هناك تنسيقا تاما بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإدارة التخطيط بالقناة لكى يتم بدء أعمال التكريك فور انتهاء أعمال الحفر الجاف.


وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء نفقين لكل منهما 3 مسارات بمنطقة الكيلة و19 بمحافظة بورسعيد، والكيلو 71 بمحافظة الإسماعيلية.


أضاف رزق أن القناة الجديدة ستؤدى إلى رفع القدرة الاستيعابية لقناة السويس من 49 سفينة فى المتوسط إلى 97 سفينة، فضلا على زيادة إيرادات القناة، حيث يتوقع أن تصل الإيرادات عام 2023 إلى 13 مليار دولار.


أوضح أن هناك توقعا بزيادة إيرادات قناة السويس هذا العام بنسبة كبيرة، خاصة مع زيادة حركة التجارة العالمية، والسياسات المرنة التى تتبعها إدارة الهيئة، فضلا على استيعاب القناة لأكثر من 50% من حركة الحاويات، كما تم جذب جزء كبير من الحاويات التى كانت تعبر عن طريق قناة بنما من خلال السياسات التسويقية مع الموانئ الأمريكية والتشاور مع الخطوط الملاحية.


وذكر أن الهيئة بدأت بتنفيذ سيفونات المرافق والبالغ عددها 24 سيفونا بأقطار مختلفة وبطول 600 متر، لتسهيل توصيل المياه والكهرباء وشبكات اﻻتصال.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان