رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لأول مرة.. أسورة مميكنة للإرشاد عن الحجاج التائهين

لأول مرة.. أسورة مميكنة للإرشاد عن الحجاج التائهين

أخبار مصر

الحجاج التائهين أزمة تتكرر كل عام - أرشيفية

لأول مرة.. أسورة مميكنة للإرشاد عن الحجاج التائهين

ايمان عبد القادر 13 سبتمبر 2014 14:58

أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي أن بعثة حجاج التضامن قامت بالتنسيق مع البعثات المصرية  الداخلية والسياحة والأوقاف في مشكلة الحجاج التائهين التي تواجه بعثة مصر كل عام.

وقال عبد الموجود لـ مصر العربية إن المشكلة متكررة لأن اغلب الحجاج يكونون أميين مؤكدًا أنه تم  عمل كارنيه لكل حاج مدون عليه سكنه في مكة والمدينة وتليفون البعثة وأماكن تواجدها لكن الأهم أن يلتزم به الحاج ولا يخلعه من رقبته إطلاقا كما استحدثنا هذا العام أسورة مميكنة لكل حاج مدون عليها باركود عند إدخاله على السيستم في أى مكان تظهر كافة بيانات الحجاج ورقم جوازه والمحافظة التابع لها واسم مشرف الحج عليه ومكان سكنه.

وأضاف عبد الموجود أنه بدءا من العام القادم سيتم اتخاذ وسيلة جديدة وهى أسورة GPS للتعرف على أماكن الحجاج التائهين في وقت وجيز جدا .

وعن  المسار الالكتروني الذي تطبقه السعودية خلال موسم الحج قال عبد الموجود أنه عبارة عن خط سير للحجاج وموجود على موقع وزارة الحج السعودية ومدون به موعد قدومه وكل الخدمات المتاحة له وفقا لتعاقده مع البعثة لتكون كل الخدمات معلنة للجميع ويمنع أى تلاعب من البعثات.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان