رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..صحفيون يضربون عن الطعام ويطالبون مجلس النقابة بالانضمام

فيديو..صحفيون يضربون عن الطعام ويطالبون مجلس النقابة بالانضمام

أخبار مصر

صحفيون يعلنون مشاركتهم في الإضراب

فيديو..صحفيون يضربون عن الطعام ويطالبون مجلس النقابة بالانضمام

ممدوح المصري - نوران التهامى 13 سبتمبر 2014 14:53

قالت مني سليم صحفية وأحد المشاركين في إضراب الصحفيين: إن اليوم هو بداية إضراب عدد من الصحفيين المصريين، داخل نقابة الصحفيين للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، وفتح نقاش مجتمعي حقيقي حوله، مشيرة إلى أن الإضراب كلي عن الطعام بدءًا من اليوم السبت الموافق 13 سبتمبر حتي يوم 15 سبتمبر.

وأضافت سليم، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر الأضراب بالدور الأرضي لنقابة الصحفيين، وبمشاركة خالد البلشي عضو مجلس النقابة، أن في حالة عدم استجابة النظام الحالي لمطالبنا، وأنه ستكون هناك جولات جديدة للتحرك ضد هذا القانون المعيب، سواء من خلال الاستمرار في الإضراب، أو انضمام زملاء جدد .

وناشد محمد الجارحي، أحد المشاركين في إضراب الصحفيين، جميع الزملاء بإحياء اعتصام نقابة الصحفيين بالمشاركة فيه وبدأ حملة جمع توقيعات ضد قانون التظاهر بكافة المؤسسات الصحفية.

وأكد الجارحي، خلال كلمته بمؤتمر إضراب الصحفيين، أن هذه المعركة تأتي للتأكيد بأن حرية التعبير عن الرأي بالتظاهر والكتابة وبأي شكل سلمي هو حق راسخ، وبأن الجماعة الصحفية في مصر أجدر بأن تكون أول المدافعين عن حرية التعبير، مؤكدًا أنها في أوائل الصفوف لخوض معارك من أجل الحفاظ على الحريات في مصر.

وأشار الصحفيون، في بيان لهم تم توزيعه، خلال المؤتمر الصحفي الذي انتهت فعالياته منذ قليل بنقابة الصحفيين، أن الإضراب يأتي تعبيرًا عن قضية مهنية من الدرجة الأولى، حيث يأتي الصحفيون في أوائل صفوف المتضررين من قانون التظاهر أثناء تغطيتهم التظاهرات والمسيرات، وقد دفعوا الثمن غاليًا ولا يزالوا يقتلون ويعذبون ويسجنون ويشردون.

وطالب الصحفيون في بيانهم مجلس النقابة برئاسة ضياء رشوان، بالانضمام فوراً وبكافة أعضائه لهذه المعركة المهنية من الدرجة الأولى، والقيام بمهامهم وإصدار بيان رسمي يطالب بتغيير قانون التظاهر، وطرح البدائل التي تحمي الحق في التعبير السلمي عن الرأي.


شاهد الفيديو

اقرأ ايضًا

صحفيون-ضد-الانقلاب-يحيون-ذكرى-الفض-على-سلالم-النقابة">بالصور.. صحفيون ضد الانقلاب يحيون ذكرى الفض على سلالم النقابة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان