رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

القابضة تنفي اختلاط مياه الشرب بالصرف بالجيزة

القابضة تنفي اختلاط مياه الشرب بالصرف بالجيزة

أخبار مصر

انقطاعات المياه بإحدى القرى، أرشيفية

في كفر طهرمس بفيصل..

القابضة تنفي اختلاط مياه الشرب بالصرف بالجيزة

عبدالله محمد 12 سبتمبر 2014 19:37

أكد العميد محيى الصيرفى المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة ليس لديها معلومات عما تم تداوله على المواقع، بشأن اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي بكفر طهرمس، بفيصل بالجيزة، ما أدى إلى زيادة نسبة الأمونيا.

 

وأضاف الصيرفى فى تصريح خاص لـ"مصر العربية": "هذا الكلام غير صحيح؛ لأنه إذا زادت نسبة الأمونيا فى المياه، ستكون مستشفيات الجيزة مليئة بالمرضى، وهذا لم يحدث"، مشيرًا إلى أن هناك بعض البيوت أدخلت الصرف الصحى للمياه بشكل خاطئ، وليس للشركة علاقة بذلك.


وأوضح المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة قامت منذ أيام بمراجعة المياه بكل المحابس بخطي 1000 بفيصل بمساحة 32 ألف كيلو متر، ولم يظهر اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى.

 

وتابع: "كيف اختلطت المياه بالصرف، بالرغم من قطع المياه 8 ساعات بـ11 منطقة بالجيزة من ضمنها منطقة كفر طهرمس"، مؤكدًا أنه سيتم أخد عينات من المياه وفحصها مرة أخرى استجابة للمواطنين.


وكانت بعض المواقع أكدت أنه تم اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي بكفر طهرمس بفيصل بالجيزة، ما أدى إلى زيادة نسبة الأمونيا بالمياه، وتعرض المواطنين للإصابة، وذلك بعد أن تم إخضاع بعض العينات للتحاليل.

 

وأشار إلى أن الأهالي ناشدوا رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزير الإسكان، مصطفى مدبولي، بسرعة إنهاء معاناتهم ومحاسبة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، حنفي محمد حنفي، ومديري قطاعي الصرف ومياه الشرب، نظرًا "لسلبيتهم وعدم اتخاذهم الإجراءات اللازمة لإنهاء معاناتهم".
 

اقرأ أيضًا:

مياه البحيرة "متعكرة بالأمونيا".. وشركة المياه: مصارف مصر بترمي عندنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان