رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نور الشريف: عبدالناصر كان يقدرنا.. وفنانو عرب 48 مبدعون

خلال ندوته تكريمه فى مهرجان الإسكندرية

نور الشريف: عبدالناصر كان يقدرنا.. وفنانو عرب 48 مبدعون

رانيا حلمى 12 سبتمبر 2014 18:19

قال الفنان نور الشريف إن الفنان عادل إمام هو من رشحه لأول بطولة فى فيلم مع المخرج حسن الإمام، مشيرا إلى علاقته المتميزة مع أساتذة المعهد العالى للفنون المسرحية.

وأعرب الشريف عن سعادته البالغة بتكريمه، مؤكدا أن التكريم على قيد الحياة أمر لا يقدر بثمن.

وأوضح أنه حصل على عديد من الأوسمة من العالم العربى، لكنه لم يحصل على أى وسام من مصر، مؤكدا أنه لم يقصد إهانة النظام.

ولفت إلى أنه خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بالفنانين كان يتمنى أن يحكى له عن موقف للرئيس جمال عبدالناصر الذى كان يقدر الفن والفنانين، ذاكرا ما فعله حين علم أن المخرج الراحل يوسف شاهين يصور مشاهد فى دولة المغرب مع الفنانة فاتن حمامة عقب نكسة 67، فأمر بإعادتهم إلى البلاد خوفا عليهم رغم الظروف التى كان يمر بها الجيش.

كما طالب بمناقشة أمر المبدعين من عرب 48 قائلا: "جميعنا اتفقنا على مقاطعة إسرائيل لكن زملاءنا من الفنانين العرب لماذا يحرمون من المشاركة فى هذه المهرجانات"، مضيفا: "هؤلاء المبدعون الفلسطينيون لم يبيعوا أرضهم لأن هويتهم الإسرائيلية غصب عنهم".

جاء ذلك خلال الندوة التى أقيمت على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لتكريم الفنان نور الشريف بحضور رئيس المهرجان الناقد الأمير أباظة وعدد من الفنانين، بينهم "محمود يس، شهيرة، ليلى علوى، لقاء سويدان، منال سلامة، أروى، وفاء عامر، حسن الرداد، أحمد صفوت، مجدى كامل، أحمد زاهر، مها أحمد، وغيرهم".

وهتف الفنان عمرو يوسف "بنحبك يا فنان"، وردد الفنانون الهتاف وسط دموع الحضور، ورد الشريف: "الحمد لله ولادى بيحبونى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان