رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو..مواطنون: الشرطة المجتمعية تخفض البطالة.. وآخرون: آثارها سلبية

بالفيديو..مواطنون: الشرطة المجتمعية تخفض البطالة.. وآخرون: آثارها سلبية

أخبار مصر

صورة أرشيفية لمجلس الوزراء المصري

بالفيديو..مواطنون: الشرطة المجتمعية تخفض البطالة.. وآخرون: آثارها سلبية

نوران التهامي 12 سبتمبر 2014 17:02

قرر مجلس الوزراء تشكيل "شرطة مجتمعية"، لمساعدة الشرطة في القبض على المجرمين وضبط الأمن في الشارع المصري، ويشترط على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على المرحلة الإعدادية ويبدأ قبولهم من سن 18 إلى 22 سنة.

 

ورصدت "مصر العربية" آراء المواطنين والتي تباينت بين من اعتبرها تقضي على البطالة، فيما أكد البعض الأخر أن أثارها سلبية.

 

وقد أوضح حمدي صالح، أن هذا التشكيل سيعود بالفائدة على المواطنين بشكل عام، مؤكدًا أن الشرطة في أمس الحاجة إلى كل مساندة ممكنة، وأن زيادة أعداد أفراد الشرطة في هذه الظروف الأمنية المتعثرة ما هو إلا واجب.

 

وأضاف حمدي، أن هذا القرار جاء متأخرًا، ويجب على الشعب المصري أجمع أن يقف بجانب الشرطة المصرية التي تسهر على حماية المواطنين.

 

وعلى النقيض من ذلك، أكد إبراهيم يحيى، أن هذا القرار سيكون له آثار سلبية لا حصر لها، موضحًا أن التعليم لا يجب التهاون فيه، كما أوضح أن هذا السن الصغير لا يمتلك خبرة كافية للتعامل مع المجرمين، فكيف التصدي لهم والقبض عليهم؟

 

واتفق معه في الرأي فاروق عبد السميع، قائلاً: "هي الشرطة عارفة تتصرف لما هيجيب عيال تقبض على المجرمين"؟ مشيرًا إلى عجز الشرطة عن ضبط الأمن وتكرار العمليات الإرهابية دون رادع، على حد وصفه.

 

وأضاف فاروق، أنه يفضل أن تقوم الشرطة بواجبها على أكمل وجه بدلاً من التضحية بشباب صغير، "كفاية الشباب اللي ماتوا ولا لازم ننهي عالشباب كلهم".

 

وأوضح حسين صدقي، أن هذا القرار سيؤدي لخفض نسب البطالة في مصر، كما أن الشباب أقدر الناس على تمييز المجرمين، نظرًا لأن غالبية المجرمين من الشباب، على حد وصفه.

 

وفي نفس السياق، أكد عماد عبدالعال، أن فكرة إنشاء شرطة مجتمعية ستساعد على ضبط الأمن بشكل كبير في الشارع المصري، موضحًا أن تواجدهم في الشارع سيكون كفيلاً لزرع الخوف في قلوب كل من تسول له نفسه العبث بالأمن المصري.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان