رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

غدا.. انضمام صحفيين إلى حملة "معركة الأمعاء الخاوية"

غدا.. انضمام صحفيين إلى حملة معركة الأمعاء الخاوية

أخبار مصر

علاء عبدالفتاح

بمقر النقابة..

غدا.. انضمام صحفيين إلى حملة "معركة الأمعاء الخاوية"

ممدوح المصرى 12 سبتمبر 2014 16:10

أعلن عدد من الصحفيين عن البدء فى إضراب عن الطعام بدءا من يوم غد السبت بمقر النقابة، تحت شعار "صحفيون ضد قانون التظاهر"، وذلك لحين إسقاط القانون والإفراج عن المعتقلين.

 

ودشن الصحفيون مجموعة على موقع التواصل الاجتماعى باسم "صحفيون ضد قانون التظاهر"، معلنين اعتصامهم بمقر نقابة الصحفيين بدءا من غد السبت، والدخول في إضراب عن الطعام مشاركة فى معركة الأمعاء الخاوية.


وأعلنت المجموعة عن عقد مؤتمر صحفى، غدا السبت، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، بالدور الأرضى بالنقابة، بحضور "مصطفى بسيونى، إيمان عوف، منى سليم"، إضافة إلى عدد من الصحفيين غير النقابيين.

 

و"معركة الأمعاء الخاوية" هى حملة أطلقها نشطاء أواخر الشهر الماضى، للتضامن مع النشطاء المحبوسين لخرق قانون التظاهر والمضربين عن الطعام داخل السجون، من بينهم علاء عبدالفتاح، وأحمد دومة، وسناء سيف، وآخرون، وتدعو الحملة للإضراب عن الطعام للمطالبة بالإفراج عن النشطاء المحبوسين وإسقاط قانون التظاهر.


وأعلن النشطاء علاء عبدالفتاح وأحمد دومة ومحمد عبدالرحمن "نوبى"، المحكوم عليه بالسجن 15 عاما لخرقهم قانون التظاهر، إضرابهم عن الطعام أواخر الشهر الماضى.


كما دعت أحزاب الدستور والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والكرامة والتيار الشعبى والتحالف الشعبى الاشتراكى ومصر الحرية والعيش والحرية أعضاءها للدخول فى إضراب رمزى عن الطعام، غدا السبت، للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين على ذمة قانون التظاهر.

 

اقرأ أيضا:

بالفيديو..متضامنون مع الأسرى: المعتقلون يموتون في صمت

الشامى.. 26عاما.. 285يوما حبسا.. 100يوم بلا طعام

الحرية للجدعان تطلق دعوة للإضراب التضامني عن الطعام

قوى مدنية تبدأ غدا حملة "الأمعاء الخاوية"

الدستور ينضم لمعركة "الأمعاء الخاوية"

الإنكار بالأمعاء الخاوية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان