رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالمستندات.. "حملة البرعي": "لقمان" يريد تمديد مدته ولا صحه لعدم رغبته في ذلك

بالمستندات.. حملة البرعي: لقمان يريد تمديد مدته ولا صحه لعدم رغبته في ذلك

أخبار مصر

أحمد البرعي

تكذيبًا لتصريحاته بمؤتمر صحفي بالمنظمة..

بالمستندات.. "حملة البرعي": "لقمان" يريد تمديد مدته ولا صحه لعدم رغبته في ذلك

أحمد بشارة 11 سبتمبر 2014 21:12

كشفت حملة دعم الدكتور أحمد البرعي، مرشح مصر لشغل منصب مدير عام منظمة العمل العربية، عن نية السفير أحمد لقمان، مدير عام المنظمة الحالي، تمديد ولايته، من خلال تأجيل إنتخابات المنظمة التي من المقرر إنعقادها الأسبوع المقبل.

وجاء هذا الرد، بعد تصريحات "لقمان"، الذي أكد عدم نيته لتمديد مدته أو الترشح للمنصب مرة آخرى، خلال المؤتمر الذي عقده بالمنظمة برفقة الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، لإعلان ترتيبات مؤتمر العمل العربي تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي،

 

وأكدت الحملة، في بيان لها اليوم الخميس، أن وزيرة العمل الكويتية "هند الصبيح"، قد بعثت منذ شهور، بمشروع قرار إلى منظمة العمل، طالبت فيه بتأجيل الإنتخابات وتمديد ولاية لقمان، الأمر الذي اعتبرته الحملة مؤامرة من مدير المنظمة الحالي.

 

وكان السفير أحمد لقمان، مدير منظمة العمل العربية الحالي، قد أكد في مؤتمر صحفي عقد بالمنظمة، الثلاثاء الماضي، للإعلان عن استعدادات استضافة مصر للدورة "41" لمؤتمر العمل العربي، المقرر عقده بالقاهرة الأحد المقبل، أن جميع الدول اتفقت على تأجيل الإنتخابات عدا دولة العراق، موضحًا أنه لا يمكن اختزال موقف الدول جميعها في دولة واحده.

 

وأضاف لقمان، خلال المؤتمر، أن قرار التأجيل جاء بأغلابية أصوات الدول، لافتًا إلى أنه في الأعراف الدولية، رأي الأغلبية هو الذي يسير مهما كان عددها، موضحًا عدم رغبته في تمديد مدته أو خوض الإنتخابات مرة آخرى.

طلب دولة الكويت بتأجيل إنتخابات<a class= منظمة العمل العربية" src="/images/ns/14426663281410419028-طلب دولة الكويت بتأجيل إنتخابات منظمة العمل العربية.PNG" style="width: 378px; height: 600px;" />

مذكرة الأولى  رفض دولة العراق تأجيل انتخابات المنظمة للاضرار بفرصة مرشحها

مذكرة الثانية رفض دولة العراق تأجيل انتخابات المنظمة للاضرار بفرصة مرشحها

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان