رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نقابية الحديد والصلب: فصل القيادات العمالية عودة لنظام مبارك

نقابية الحديد والصلب: فصل القيادات العمالية عودة لنظام مبارك

أخبار مصر

جانب من وقفة لعمال الحديد والصلب، أرشيفية

نقابية الحديد والصلب: فصل القيادات العمالية عودة لنظام مبارك

11 سبتمبر 2014 17:49

أصدرت دار الخدمات النقابية والعمالية بشركة الحديد والصلب، اليوم الخميس، بيانًا وصفت فيه فصل القياديين العماليين بالشركة، محمد عمر، وجاد الحق طه، من النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، بأنه مخطط مطاردة القيادات العمالية في الكثير من الشركات، والتي كان لها شرف الالتحام وتبنى مطالب ثورة 25 يناير المجيدة على الساحة العمالية والنقابية.

 


وقررت صباح اليوم، الجمعية العمومية للنقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، فصل كل من جاد الحق طه ومحمد عمر القياديين العماليين بشركة الحديد والصلب، بدعوى أنهما خرجا على جميع تقاليد العمل النقابي، واتفقا مع المراكز المعادية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بل وساعدا على التشهير باللجنة النقابية، وشككا في أمانتها دون وجه حق، وعملا على تحريض العمال بالشركة وزعزعة الاستقرار داخل المنشأة.

 

وقال البيان أن مشهد الفصل لا ينفصل عن المشهد العام لعودة رموز نظام مبارك فى كافة الساحات، والانتقام من كل من يمت بصلة إلى ثورة يناير المجيدة، مؤكدًا تؤكد أنه لن ترهبه تلك الممارسات، وأنهم ماضون فى تطهير الساحة العمالية والنقابية من الفسدة. على ما جاء في البيان.


واستنكر البيان عقد اجتماع الجمعية العمومية بالإسكندرية بما كلف عشرات الآلاف من الجنيهات من اشتراكات العمال لفصل النقابيين جاد الحق ومحمد عمر، ولكيل الشتائم والاتهامات فى حق دار الخدمات النقابية والعمالية، ولم تكلف نفسها بأن تضع على جدول أعمالها مناقشة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول أعمال اللجنة النقابية لشركة الحديد والصلب، والمتواجد الآن على مكتب النائب العام فى بلاغ حمل رقم 15573 لسنة 2014. 


وأشار البيان إلى أن تقرير المحاسبات يكشف مخالفات مالية وإهدار للمال العام بنحو 2 مليون جنيه، وتستر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنقابة العامة للصناعات الهندسية على الملف رغم إخطارهما بما يحويه فى مكاتبات رسمية، حيث يذكر التقرير عن المراجعة الميدانية لأعمال اللجنة النقابية للعاملين بشركة الحديد والصلب المصرية، والمركز الطبى التابع لها، عن العامين الماليين 2010/2011، 2011/2012 أكثر من 17 مخالفة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان