رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الكهرباء: خروج وحدات من الخدمة ونقص الوقود وراء انقطاع التيار

الكهرباء: خروج وحدات من الخدمة ونقص الوقود وراء انقطاع التيار

أخبار مصر

وزير الكهرباء

الكهرباء: خروج وحدات من الخدمة ونقص الوقود وراء انقطاع التيار

محمد عبدالله 11 سبتمبر 2014 17:47

قال المهندس أحمد الحنفي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن مركز التحكم القومي التابع لوزارة الكهرباء قام اليوم بعمليات تخفيف الأحمال الكهربائية على المواطنين بالمنازل مع ارتفاع معدلات الاستهلاك على الشبكة القومية.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن عمليات التخفيف التي تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي على المواطنين بالمنازل جاءت مع نقص كميات الوقود لعدد من المحطات، مما أدى لخروج عدد من وحدات التوليد بمحطات بنها وشمال الجيزة، بجانب عدم الاستفادة من قدرات السد العالي كاملة لارتفاع منسوب المياه.


ومن ناحية أخرى أكد "الحنفي" أن هناك برجين بمحافظة سوهاج أحدهما بطهطا جهد 66 كيلوفولت والأخر بطما جهد 220/ 66 كيلوفولت تعرضا لأعمال تخريبية صباح اليوم الخميس بقطع الأرجل، إلا أن الأهالي نجحا في السيطرة على أحد الأبراج وإنقاذه قبل سقوطه وقاموا بمهاجمة المخربين قبل إبلاغ الشرطة والجهات المختصة.

 

وأوضح ان تلك الأعمال التخريبية لم تخلف أى تأثير على الخدمة للمناطق المحيطة، مشيرًا إلى أن مشاركة الأهالي في حماية منشآت الكهرباء جاءت استجابة لما قدمته الشركة المصرية لنقل الكهرباء من خطابات إلى المحافظات تشمل إعداد أبراج الكهرباء بكل محافظة، لتقوم بدورها وإرسالها للمحليات لدعوة المواطنين في الحفاظ على منشآت الدولة، والتصدي لأي محاولات تخريب ضمن المشاركة المجتمعية لتحمل المسؤولية مع الحكومة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان