رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لليوم الثاني على التوالي.. عمال النحاس يواصلون إضرابهم

لليوم الثاني على التوالي.. عمال النحاس يواصلون إضرابهم

أخبار مصر

صورة لاعتصام العمال

لليوم الثاني على التوالي.. عمال النحاس يواصلون إضرابهم

رانيا حلمي 11 سبتمبر 2014 17:06

يواصل نحو2067 عاملا بشركة النحاس بالإسكندرية إضرابهم لليوم الثاني عن العمل وذلك للمطالبة بصرف مكافأة الأداء المتراكمة منذ 5 أشهر.

وقال  كريم الفوال أحد العاملين بالشركة: "كان المفروض نصرف 5 أرباح  قبل عيد الفطر, وشهر قبل المدارس واجتمعنا بمجلس إدارة الشركة التي أعلنت عن عدم وجود سيولة مالية تسمح بصرف الأرباح.

من جانبه قال عرفه طه أحد العاملين أن الشركة أكدت في اجتماعها بالعمال أول أمس بعدم توفر سيولة لشراء خامات جديدة, كما أنها لم تجد استجابة من الشركة القابضة بعدما طلبت منها الدعم رغم أنها قامت بضخ أموال في استثمارات تابعة للشركة العامة للمعادن.

وأوضح العمال أنهم أرسلوا استغاثات لكل من وزيرة القوى العاملة والهجرة, ناهد عشري, ووزير الاستثمار أشرف سالمان, للمطالبة بسداد المكافآت المتوقفة إلا أنهم لم يجدوا استجابة من أحد.

وأضاف العمال أنهم يحاولون الضغط على القوى العاملة عن طريق اللجنة الانتخابية لمحاولة صرف الأرباح قبل بدء الدراسة, كما أنهم يدرسون كيفية تصعيد الأمر في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وطالب العمال بإنهاء عقود المستشارين الموجودين بالشركة باعتبارهم يمثلون عبء على كاهل الشركة, حيث أنهم يتقاضون مبالغ كبيرة, وهو ما يضر بصغار العاملين, وتسائلوا عن 750 مليون جنيه تم صرفها على تحديثات وهمية للمباني -على حد قولهم- مطالبين بالتحقيق في الأمر, وإقالة رئيس الشركة, ورئيس الشركة القابضة ورئيس النقابة.

من جانبه أعلن المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية تضامنه مع عمال الشركة وحقهم في الإضراب, وقال خالد طوسن نائب رئيس المؤتمر الدائم"ماذا يفعل رئيس الوزراء لو تم وقف راتبه الذي لا يملك غيره؟"


 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان