رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وفد من الإعلاميين الإيطاليين يزور مشروع القناة الجديدة

وفد من الإعلاميين الإيطاليين يزور مشروع القناة الجديدة

نهال عبد الرءوف 11 سبتمبر 2014 15:25

زار وفد من الإعلامين الإيطاليين اليوم الخميس محافظة الإسماعيلية وموقع حفر قناة السويس الجديدة، حيث عقد محمود رزق عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس ومدير إدارة التخطيط والبحوث والدراسات معهم مؤتمرًا صحفيًا.

 واستعرض مدير إدارة التخطيط خلال المؤتمر مشروعي تنمية إقليم قناة السويس وحفر قناة الجديدة، تضمن كافة المعلومات عن المشروع وما تم إنجازه منذ بدئه وحتى الآن.

وقال رزق إن دور هيئة قناة السويس بمشروع القناة الجديدة يتضمن أعمال التكريك التي بدء الاستعداد لها من خلال إدخال كراكات الهيئة والبالغ عددها 10 كراكات إلى المناطق والقطاعات التي ستبدأ أعمال التكريك بها، كما ستقوم الهيئة بأعمال إزالة وبناء التكسيات لحماية جوانب وميول القناة الجديدة بطول حوالى 100 كيلو متر.

وأشار إلى أن أعمال الحفر على الجاف تبدأ من الكيلو 60 إلى الكيلو 95 ترقيم القناة وذلك بطول 34 كيلو متر، بالإضافة إلى أعمال التكريك بكلا من منطقة البحيرات والبلاح بطول 37 كيلو متر ليبلغ إجمال طول القناة الجديدة 72 كيلو متر، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء 23 حوض ترسيب بطول 120 كيلو وعمق 3 إلى 5 كيلو تمتد من جنوب التفريعة حتى خليج السويس.

وأوضح بأن القناة الجديدة ستسمح بمرور السفن ذات غاطس 66 قدمًا من كلا الاتجاهين الشمالي والجنوبي دون توقف، الأمر الذي سيؤدى إلى ارتفاع القدرة الاستيعابية للقناة من 49 سفينة إلى 97 سفينة فى المتوسط، مما سيزيد من إيرادات القناة من 5.3 مليار دولار إلى 13 مليار دولار.

وفى رده على سؤال الوفد الإيطالي حول عملية تأمين القناة، أشار إلى أن القناة مؤمنة بشكل كامل من قبل القوات المسلحة وقوات الأمن ولم تتوقف القناة يومًا واحدًا على العمل طوال الـ3 سنوات الماضية بالرغم من الاضطرابات التي شهدتها البلاد، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء عدد من الأسوار ببعض المناطق لزيادة تأمين القناة الجديدة.


 

 

إقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان