رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تشكيل لجنة من الصحة والصيادلة لبحث قضايا المهنة

تشكيل لجنة من الصحة والصيادلة لبحث قضايا المهنة

أخبار مصر

وزير الصحة

تشكيل لجنة من الصحة والصيادلة لبحث قضايا المهنة

بسمة الجزار 11 سبتمبر 2014 14:55

أعلن الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، عن التوصل لاتفاق مع الدكتورة سعاد عبد المجيد، مساعد وزير الصحة لشئون قطاع مكتب الوزير، على تشكيل لجنة نقابية ممثلة من نقابة \الصيادلة ووزارة الصحة لعقد لقاءات دورية كل أسبوعين مع وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، وذلك لمناقشة مشاكل وهموم مهنة الصيدلة والدواء.

وأضاف في بيان للنقابة منذ قليل، أن النقابة أرسلت خطاب اليوم الخميس إلى وزارة الصحة بأسماء أعضاء اللجنة، وضمت أعضاء هيئة مكتب النقابة وهم الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، الدكتور محمد سعودي، وكيل النقابة، الدكتور عبد الله زين العابدين، الأمين العام للنقابة، الدكتور وائل هلال، أمين الصندوق، الدكتور أحمد عبيد، أمين عام المساعد للنقابة، الدكتور هاني إمام، أمين الصندوق المساعد.

وأشار سعودي إلى أن النقابة طالبت في خطابها بتحديد موعد عاجل لمناقشة قضايا المهنة وعلى رأسها قانون رقم 14 والخاص بحوافز أعضاء المهن الطبية وسنة الامتياز التي لم تطبق بعد بالإضافة إلى متابعة رد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن حق الصيادلة في تولي الوظائف القيادية.
وأوضح أن النقابة تعتزم عرض حلول على وزارة الصحة لإنهاء مشكلة الأدوية منتهية الصلاحية، فضلًا عن تقديم مقترح لتغليظ العقوبات على مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص والتعامل مع الأدوية المهربة والمغشوشة، كما سيتم مناقشة قرار تسعير الأدوية الجديد.

 إقرأ أيضاً :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان