رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. البرعي: لا خلاف بيني وبين رئيس منظمة العمل العربية

بالفيديو.. البرعي: لا خلاف بيني وبين رئيس منظمة العمل العربية

أخبار مصر

الدكتور أحمد البرعي، وزير القوى العاملة والهجرة السابق، ومرشح مصر لمنصب مدير منظمة العمل العربية

بالفيديو.. البرعي: لا خلاف بيني وبين رئيس منظمة العمل العربية

أحمد بشارة 11 سبتمبر 2014 13:19

قال الدكتور البرعي" target="_blank">أحمد البرعي، وزير القوى العاملة والهجرة السابق، ومرشح مصر لمنصب مدير منظمة العمل العربية، إنه لا يوجد أي خلاف بينه وبين السفير أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية الحالي، موضحًا أنه لم يصدر منه أي تصريح يتعلق به أو يهاجمه.

وأوضح البرعي، في تصريح لـ "مصر العربية"، أن الخلاف الدائر حاليًا ليس له صلة به، مشيرا إلى أنه خلاف بين السفير لقمان وبين لجنة دعم ترشيحه، وذلك نتيجة لما تراه اللجنة من إجراءات حالية تحدث مخالفة للائحة المنظمة، مثل تأجيل انتخابات المنظمة، ومحاولة تأجيلها مرة أخرى.

وعلق البرعي على رغبة الاتحاد العام للنقابات العمالية لسحب ترشيحه من منصب مدير منظمة العمل العربي، قائلًا: "الاتحاد العام يهاجمني منذ سنوات، منذ أن كان عاطف صدقي رئيس وزراء".

وأشار وزير القوى العاملة والهجرة السابق إلى أن الاتحاد لا يريد ترشيح أحد لمنصب مدير عام المنظمة من خارجه، ولا يتولى أحد هذا المنصب غيرهم، منوهًا إلى أن الهجوم ليس جديد لأنهم هاجموه حينما تولى وزارة القوى العاملة والهجرة من قبل.

 ونفى البرعي أن يكون الاتحاد جميعه ضد توليه منصب مدير عام منظمة العمل العربية، موضحًا أن جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام، أعلن من قبل تأييده ودعمه له لتولي المنصب، لافتًا إلى أن عددا من النقابات العامة هي التي تقف ضد ترشيحه.

وكشف البرعي أن مجلس إدارة الاتحاد العام كان قد تم حله عام 2011، ولم يتم حتى الآن عمل جمعية عمومية، وفشلت الجمعيات العمومية السابقة، موضحًا أن المجلس المتواجد حاليًا هو عبارة عن لجنة استشارية فقط للوزارة.


 

 

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان