رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"الإسكان" و"البحيرة" يوقعان بروتوكول تنفيذ تجمع حرفى الأسبوع المقبل

الإسكان والبحيرة يوقعان بروتوكول تنفيذ تجمع حرفى الأسبوع المقبل

أخبار مصر

حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء واﻹسكان

للمرة الأولى..

"الإسكان" و"البحيرة" يوقعان بروتوكول تنفيذ تجمع حرفى الأسبوع المقبل

عبدالله محمد 11 سبتمبر 2014 13:16

أكد المهندس حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء واﻹسكان، أن الهيئة ستوقع الأسبوع المقبل مع محافظة البحيرة ووزير التنمية المحلية أول بروتوكول من نوعه فى مصر، لبدء تنفيذ أول تجمع حرفى فى إحدى القرى فى محافظة البحيرة، والذى سيمنح المستفيدين ورشة وبيتا، بالتعاون مع ممثلين من الجهات الشعبية والمجتمع الأهلى.


وأوضح رزق فى بيان رسمى أن المشروع يعد أول تجمع حرفى تعاونى فى مصر، وسيقوم على 4 حرف رئيسية، تختارها محافظة البحيرة، وستتعلق بالنشاط البيئى والاقتصادى للقرية التى تم اختيارها، وهى برقاش بمركز حوش عيسى، لتكون أول نواة للمشروع.

وأوضح رزق أنه اجتمع مع اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، للاتفاق على الخطوط العريضة للمشروع، وتم عرض الدراسة عليه بجانب قيادات المحافظة وممثلين من الجهات الشعبية والمجتمع الأهلى، وأبدى جميع الحضور إعجابهم بالدراسة التى ستحل أزمة قطاع كبير من الشباب الحرفى، معلنا أن المشروع سيبدأ أوائل سبتمبر المقبل.

ولفت رزق إلى أنه سيكون هناك نحو 115 ورشة فى برقاش، فى انتظار شباب المحافظة، وستقوم المحافظة باختيار 4 حرف رئيسية تتعلق بالنشاط البيئى والاقتصادى، مثل النجارة وميكانيكا السيارات والصناعات القائمة على الزراعة فى المحافظة.

 

ويتيح المشروع بيت وورشة بقرض تعاونى بقيمة 50 ألف جنيه، يتم سدادها على 30 عاما، وسيتم تسليم المستحق عقد واحد للبيت والورشة، ويلتزم المستفيد بالإنتاج خلال عام من الاستلام.

 

ويمكن لأبناء المحافظة فقط الإستفادة من المشروع، على أن يقوم المستفيد بتغييرعنوان سكنه فى بطاقة الرقم القومى على البيت الذى سيقوم باستلامه فى المشروع مع الورشة، ويلحق أولاده بمدارس القرية، للتأكد من استقراره وبالتالى يستلم العقد.

اقرأ أيضًا

تفاصيل طرح تنفيذ أعمال طرق بـ"سوهاج الجديدة"

بالأرقام.. الحيتان تسيطر على أراضى الإسكان

وزير الإسكان: إضاءة المشروع القومي للطرق بالخلايا الشمسية

بالفيديو.. فروح: المدن الجديدة ستعمل بالطاقة المتجددة

بنك ناصر يتفاوض مع الإسكان للحصول على أرض بالتجمع الخامس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان