رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التأمين الصحي يوقف تعاملاته مع تكنو سكان

التأمين الصحي يوقف تعاملاته مع تكنو سكان

أخبار مصر

مراكز تكنو سكان للأشعة

بعد استيلائه على أموال المرضي

التأمين الصحي يوقف تعاملاته مع تكنو سكان

بسمة الجزار 11 سبتمبر 2014 12:48

أصدر الدكتور علي حجازي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، قرارًا بشأن إيقاف التعامل مع مراكز تكنوسكان وتكنوراد للأشعة بعدما تبين مخالفتها واستيلائها على أموال المرضى تحت مظلة التأمين، فضلا عن إيقاف جميع المستحقات المالية الخاصة بهم لدى الهيئة بدءاً من اليوم الخميس.

وبناءً على القرار الذي حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، تتولى إدارة الشئون القانونية المركزية التحقيق مع كل من ثبت تورطه بتسهيل الاستيلاء على أموال الهيئة ويتم إخطار النيابة العامة.

كما وصل إلى إدارات هيئات التأمين الصحي على مستوى الجمهورية قرار الدكتور علي حجازي، الذي يعلن فيه إيقاف التعامل مع مراكز تكنولوجيا الأشعة تكنو سكان ومراكز تكنولوجيا الطب تكنوراد والمشهورة باسم مراكز أسامة خليل للأشعة، وإيقاف إرسال أي حالات تابعة للتأمين الصحي لإجراء فحوصات الأشعة في المركز.

وضمن القرار إيقاف صرف جميع المستحقاتها المالية للمراكز المذكورة طرف الهيئة وذلك على خلفية البلاغ رقم 1165 /2014 حصر أموال عامة عليا والمقدم ضد المراكز المذكورة يتهمها بالاستيلاء على أموال التأمين الصحي بالتعاون مع عدد من موظفي الهيئة.

كما أصدر قرارت إدارية احترازية بناءً على توصية إدارة الشئون القانونية بنقل عدد من الموظفين المتورطين في التعامل مع المركز المذكور وإيقاف عدد آخر عن العمل، إضافة إلى إخطار النيابة بالواقعة لتتولى التحقيق مع إدارة المركز.

والجدير بالذكر أن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، قد أصدر منذ يومين قرارا بإغلاق 3 فروع للمركز ذاته، ووحدة رنين مغناطيسي، إلى جانب إنذار بإغلاق 16 فرعا آخر إذ لم يتم توفيق أوضاعهم.

 

اقرأ أيضاً

الصحة: بدء الحوار المجتمعي لقانون التأمين الصحي الشامل

طبيب بالتأمين الصحي: لا تقدم طول ما الرئيس بيلعب بالعجلة

بالصور.. تكية مستشفى جمال عبد الناصر

"القضاء الإداري" تلزم التأمين الصحي بصرف الأدوية للمواطنين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان