رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لبيب: إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

لبيب: إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

أخبار مصر

اللواء عادل لبيب " وزير التمية المحلية "

وخريطة خدمية وإنتاجية بالمحافظات

لبيب: إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

عبدالله محمد 11 سبتمبر 2014 12:26

قرر اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، تشكيل لجنة مركزية بالوزارة لمتابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظات وعرض تقرير بأي مشكلات لحلها أولاً بأول مع جميع الوزارات والجهات المعنية ولفت إلى أهمية إعداد خريطة خدمية وإنتاجية لكل محافظة تتضمن المشروعات الإنتاجية والخدمية الجديدة ذات الميزة النسبية من أجل تشغيل ذي قيمة مضافة، وحقيقية ومتواصل ومستمر.

وأشار إلى إنه يتم الإعداد النهائي لإستراتيجيات، وخطط وبرامج للتنمية بالمحافظات والقري، مؤكدًا أنه سيقوم كل محافظ بإعدادها، وعرضها وتتضمن أولويات تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء والارتقاء بالخدمات الصحية، والتعليم وتوسيع مظلة الضمان الاجتماعي، إلى جانب تدعيم شبكات الطرق لربط القرى ببعضها البعض، مع تفعيل دور منظمات المجتمع المدني وهى شريك أساسي في التنمية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بـ27 محافظًا اليوم الخميس بحضور وزراء النقل والبيئة والتعليم والتخطيط والري ورئيس شركة مياه الشرب ممثلاً عن وزارة الإسكان.

كما شدد لبيب خلال الاجتماع على ضرورة التوسع في استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الشوارع وأعمدة الإنارة بالمحافظات واستخدام اللمبات الموفرة للطاقة، وذلك لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية بالمحافظات، والانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في القرى خاصة المشروعات التي تم البدء بها خلال الخطط السابقة.


 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان