رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الصحة يعزي الشعب الأمريكى فى ذكرى 11 سبتمبر

وزير الصحة يعزي الشعب الأمريكى فى ذكرى 11 سبتمبر

أخبار مصر

وزير الصحة

وزير الصحة يعزي الشعب الأمريكى فى ذكرى 11 سبتمبر

بسمة الجزار 11 سبتمبر 2014 12:04

وجه وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوى تعازيه للشعب الأمريكى في الذكرى الـ١٣ لتفجيرات ١١ سبتمبر، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له.

جاء ذلك اليوم خلال استقبال وزير الصحة وفد دبلوماسى اقتصادى أمريكى ضم السفير توماس شانون، مستشار وزير الخارجية الأمريكى، وديفيد ثورن، مستشار وزير الخارجية الأمريكى المعنى بالقضايا الاقتصادية والتجارية، وإليزابيث شورتينو، مدير مكتب شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخزانة الأمريكية، وآن باترسون، ممثل هيئة المعونة الأمريكية، وجون جيليستاد رئيس وحدة البحوث الطبية بالبحرية الأمريكية في مصر.

وفي سياق آخر، أوضح عدوى أن مصر بحكم كونها دولة فى حالة تحول وصعوبات اقتصادية، فإنها تعانى من آثار كبيرة للأمراض المعدية وغير المعدية، ومن أهم هذه الصعوبات الوقاية من الإصابة بفيروس سى، والتحكم فى معدلات الإصابة به، كذلك من أهم الأولويات هو الوقاية من فيروس كورونا.

ومن جانبه، أوضح جون جيليستاد، رئيس وحدة البحوث الطبية بالبحرية الأمريكية فى مصر، أن معامل النامرو ٣ فى مصر اقتربت من المراحل الأخيرة لتشخيص مرض الإيبولا عن طريق تحليل جديد، حيث إن هذا التشخيص غير متوفر إلا فى دولتين فى العالم.

اقرأ أيضا:

الصحة تنفي وجود نقص في أدوية القلب والجلطات وألبان الأطفال

وزير الصحة: مصر خالية من فيروس الإيبولا حتى الآن

الحق في الدواء: ارتفاع أسعار 100 صنف للضغط والسكر والكبد قريبًا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان