رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قيادات عمالية تدعو لتدشين تحالف عمالي لخوض الانتخابات النيابية

قيادات عمالية تدعو لتدشين تحالف عمالي لخوض الانتخابات النيابية

أخبار مصر

جانب من المائدة المستديرة

قيادات عمالية تدعو لتدشين تحالف عمالي لخوض الانتخابات النيابية

أحمد بشارة 11 سبتمبر 2014 00:26

أكد جورج إسحاق، القيادي بحركة كفاية، على ضرورة التماسك والتكاتف مرة آخرى بين القوى الثورية والعمالية، بعد عودة فلول النظام الأسبق إلى مفاصل الدولة، مقترحًا وجود تحالف، مثل التحالف الذي كونه حزب الدستور والتيار الشعبي خلال الأنتخابات الرئاسية رغم الاختلاف الفكري بينهم، والتحالف المصري الذي بينه وبين الدكتور أحمد البرعي نائب الأمين العام لحزب الدستور السابق.

 

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي دعت لها الكتلة العمالية، مساء أمس الأربعاء، تحت عنوان "تأجيل الانتخابات البرلمانية بين الرفض والقبول"، والتي عقدت في جمعية الصعيد، من أجل تحويل النصوص الدستورية التي احتواها الدستور الأخير إلى قوانين تضمن استكمال مسيرة الثورة المصرية وأيضًا من أجل الوصول إلى تمثيل العمال داخل البرلمان تمثيلًا حقيقيًا.

 

وأضاف إسحاق أن الشرط الأساسي في التحالف المرغوب تشكيله هو العدالة الاجتماعية، رافضًا وجود ما يسمى بالتنصيص وتفريق المقاعد، موضحا أن فالتحالف لابد أن يقام للوقوف أمام أصحاب الأموال وغيرهم من المتحكمين.

كما دعت منى حبيب، نائب الرئيس العام للنقابة المستقلة للعلوم الصحية، إلى ضرورة تشكيل تحالف قوي يكون عوضًا عن تيار الإسلام السياسي، مشيرة إلى أنه على الرغم من معادات الجميع لها في كافة المحافل والمواقف، إلا أنه ما زال لها قوة كبيرة وثقل في الشارع وقدرة على المنافسة والصمود، على حد قولها.

وانتقد الناشط العمالي وائل توفيق، أحد منسقي الكتلة العمالية، الحوار المجتمعي الذي تنظمه وزارة القوى العاملة في مقر الوزارة، متسائلًا "كيف للوزيرة التي تعادي العمال وتهاجمهم، أن تقيم حوار لمناقشة مسودة قانون من المفترض أنها تكون في صالح العمال!".

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان