رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أنور السادات: فساد مؤسسات الدولة يدعونا لاستعجال الانتخابات

أنور السادات: فساد مؤسسات الدولة يدعونا لاستعجال الانتخابات

أخبار مصر

محمد انور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

أنور السادات: فساد مؤسسات الدولة يدعونا لاستعجال الانتخابات

أحمد بشارة 10 سبتمبر 2014 23:16

أكد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على ضرورة إجراء الانتخابات وعدم تأجيلها، موضحًا أن تأخير الانتخابات لن يقوي الأحزاب، لأنها مازالت ضعيفة، ولن تجد الوقت الكافي لدعم نفسها، على حد قوله.


جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي دعت لها الكتلة العمالية، تحت عنوان "الانتخابات البرلمانية بين الرفض والقبول" target="_blank">تأجيل الانتخابات البرلمانية بين الرفض والقبول"، وعقدت مساء أمس في جمعية الصعيد، من أجل تحويل النصوص الدستورية التي احتواها الدستور المصري الأخير إلى قوانين تضمن استكمال مسيرة الثورة المصرية وأيضًا من أجل الوصول إلى تمثيل العمال داخل البرلمان تمثيلًا حقيقيًا.

 

وقال السادات، إنه في حال انتهاء الانتخابات يجب على الجميع الانخراط والاندماج مع أحزاب كبيرة أو تكتلات كبيرة، حتى يكون لوزن العمال قوة في المنافسة فيما بعد.

 

واعتبر أن ما أسماه الفساد المستشري في البلاد، هو ما يدعو إلى استعجال الانتخابات، لافتًا إلى أن ملفات الفساد داخل مؤسسات الدولة التي كشفها المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، لم تناقش حتى الآن بسبب عدم وجود مجلس نيابي يحاسب تلك المؤسسات.

 

وطالب السادات، الجميع بمواجة الأمر الواقع، الذي يقضي بأن الانتخابات ستجرى بعد شهرين، ولابد من عمل كتله قوية حتى يستطيع العاملين عليه خوضها بجاورة الأعداد المهولة، التي ستنافس الفترة القادمة.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان