رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أمين "مصر الديمقراطي": القائمة المطلقة من أسوء الأنظمة

أمين مصر الديمقراطي: القائمة المطلقة من أسوء الأنظمة

أخبار مصر

أحمد فوزي أمين العام حزب المصري الاجتماعي الديمقراطي

أمين "مصر الديمقراطي": القائمة المطلقة من أسوء الأنظمة

أحمد بشارة 10 سبتمبر 2014 20:42

اعترض أحمد فوزي، أمين العام حزب المصري الاجتماعي الديمقراطي، على الاتجاهات المنادية بتأجيل إجراء الانتخابات النيابية، موضحًا أن الشيء الوحيد الذي يبرر تأجيلها طرح قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر الانتخابية، وقانون القوائم في حوار مجتمعي لمناقشة وتوضيح تلك القضايا.

 

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي دعت لها الكتلة العمالية، مساء اليوم الأربعاء، تحت عنوان "تأجيل الانتخابات البرلمانية بين الرفض والقبول"، والتي عقدت في جمعية الصعيد، من أجل تحويل المكاسب الدستورية التي احتواها الدستور المصري الأخير إلى قوانين تضمن إستكمال مسيرة الثورة المصرية وأيضًا من أجل الوصول الى تمثيل العمال داخل البرلمان تمثيلاً حقيقيًا.
 

وقال فوزي إن القائمة المطلقة، من أسوء الأنظمة الإنتخابية على الإطلاق، موضحًا أن النظام الحالي قد فتح المجال أمام العائلات ومن معه العصبة القبلية وأصحاب الأموال، إلى الفوز بالإنتخابات دون عناء، لافتًا إلى أنه لن يكون هناك ممثلًا للطبقات العاملة الكادحة في البرلمان.


ورفض أمين عام حزب المصري الاجتماعي الديمقراطي، ما يتم تداوله بشأن شعور العمال بالضيق من تواجد الأحزاب السياسية عائق أمام العمال في التمثيل في الإنتخابات، مؤكدًا أن العمال هم أقوى من الأحزاب، وهم من يستطيعون توجيه الأحزاب، وفي حال عدم رضاهم فمن حقهم عدم الذهاب إلى صناديق الاقتراع، والتصويت للمرشحين.

 

وطالب فوزي، بضم التيار الديمقراطي والتحالف المصري في تكتل واحد قوي قادر على خوض الانتخابات، ورفض الالتفات إلى تكوين تحالفات جديدة في فترة قبل الانتخابات، لأن الوقت لن يسمح بذلك.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان