رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لجنة برئاسة محلب لتصفية أموال الحرية والعدالة

لجنة برئاسة محلب لتصفية أموال الحرية والعدالة

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

لجنة برئاسة محلب لتصفية أموال الحرية والعدالة

مصر العربية - الأناضول 10 سبتمبر 2014 18:28

قرر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة برئاسته لتنفيذ القرار الخاص بحل حزب الحرية والعدالة، وتصفية أمواله، وأيلولتها إلى الخزانة العامة للدولة.


 

وتضم اللجنة هشام رامز، محافظ البنك المركزي، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وهاني قدري، وزير المالية، والمستشار محفوظ صابر، وزير العدل، والمستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، والمستشار هشام بركات، النائب العام.


 

وتتولى اللجنة مباشرة جميع الأعمال والإجراءات اللازمة لتصفية الأموال المملوكة للحزب، مع إمكانية الاستعانة بمن ترى اللجنة من العاملين بالدولة، أو من غيرهم، ولها أن تأمر بتشكيل لجان فرعية لمعاونتها فى أداء مهامها.


 

يذكر أنه في الـ 9 من الشهر الماضي صدر حكم قضائي من دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا بحل حزب الحرية والعدالة، وتصفية أمواله، وأيلولتها إلى الخزانة العامة للدولة.


 

ولا يعرف على وجه الدقة قيمة الأموال المملوكة لحزب الحرية والعدالة التي ستتم مصادرتها، لكن محمود أبوالعينين، محامي الحزب، قال لـ"الأناضول": "حسب المعلومات المتاحة لي فإن جميع مقرات الحزب على مستوى البلاد كانت مستأجرة".


 

وأضاف أبوالعينين: "يوجد حساب للحزب في أحد البنوك المصرية، ولا يمكنني تقديم رقم دقيق لحجم الأموال التي كانت مودعة فيه، في ظل الظروف التي مر بها الحزب واعتقال قياداته وحرق مقراته، والجهات الأمنية هي من تستطيع تقديم هذا الرقم".


 

اقرأ أيضا:


 

"الحرية والعدالة" يرفض مبادرة العمدة ويؤكد: لا تفاهمات مع العسكر

قريبا.. الإخوان تطلق حملة إعلامية لتفنيد "أكاذيب النظام"

"الكومي": اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان وجهت صفعة قوية للنظام

الحرية والعدالة: نقدر انسحاب "الوسط" من التحالف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان