رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

المؤقتون بـ"الزراعة" يهددون البلتاجي بالتصعيد

المؤقتون بـ"الزراعة" يهددون البلتاجي بالتصعيد

شعبان جمال 10 سبتمبر 2014 14:45

استأنف العاملون بإدارة التشجير بوزارة الزراعة تظاهراتهم, بعد مرور فترة وجيزة على تولي عادل البلتاجي، حقيبة وزارة الزراعة.

وأكد العاملون لـ"مصر العربية" إنهم يبلغ عدد هم ٥٥ ألف موظف بجميع المديريات الزراعية، ولم يتقاضوا مرتباتهم منذ عام ٢٠٠٦ وحتى الآن، مع العلم أن المرتب لا يتعدى٤٠ جنيهًا، مؤكدين على أن وزارة الزراعة ترسل شهريًا بيان بكشوف المرتبات إلى المديريات والإدارات وذلك لحصر أعداد الموظفين الذين لم يتقاضوا مستحقاتهم المالية.

وتابع أن المتضررين بهيئة التشجير قاموا برفع ثلاثة قضايا إحداهما رفعها المرشح الرئاسي السابق خالد على، وذلك بدعم من المركز المصري لحقوق الإنسان، والخبير الاقتصادي دكتور صلاح جوده، وطالبوا بتنفيذ قرار الوزير رقم ٧٠٢ لسنة ٢٠١١، والخاص بتثبيت عمالة هيئة التشجير.

وأشار العاملون إلى أن الأجهزة الحكومية وقفت ضد مطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة.

وتابع أحد العاملين المتضررين بهيئة التشجير إنهم أقاموا ثلاث دعاوي قضائية إحداهما رفعها المرشح الرئاسي السابق خالد على، وذلك بدعم من المركز المصري لحقوق الإنسان، والخبير الاقتصادي دكتور صلاح جوده، وطالبوا بتنفيذ قرار الوزير رقم ٧٠٢ لسنة ٢٠١١، والخاص بتثبيت عمالة هيئة التشجير.

وأشاروا إلى الدعوي القضائية التي أقامها 173 من العاملين المؤقتين بالتشجير تطالب بالمساواة بالعاملين بديوان الوزارة، مشيرين إلى أن عقودهم هي نفس العقود التي ثبتوا بها 4921 من زملائهم بالوزارة، ولكن الوزارة ثبتت 100% من العاملين المؤقتين لديها بالديوان بعقود التشجير تاركة 27 محافظة بما فيها من عاملين بنفس العقود وكانهم كائنات غير مصرية ولا تنتمى لهذه الوزارة ولا هذه الأرض "على حد قولهم". 

وأضافوا : رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها العاملين بالتشجير إﻻ أننا لم نمل من مخاطبة كل الجهات منذ أربعة سنوات والى الآن ولم يستجب أحد لتوسلاتنا من الحكومة ومن الوزراء المعنيين. ومن جانبه قال أحمد الزغاري، أحد مؤقتي التشجير، في تصريحات لـ"مصر العربية"، إنه سيتم تحديد يوم خلال هذا الشهر والتوجه إلى قصر الاتحادية لعرض مشكلتهم على رئيس الدولة بوصفه رئيس السلطة التنفيذية بعدما عجزوا الوزراء عن إيجاد حلول لهم فلا تأمينات ولا معاش ولا تأمين صحي وكأننا كائنات غير مصرية. 

وتساءل " كيف تطالبون بأن نحترم قوانين الدولة؟، ونكون مواطنين صالحين ونحن نرى نحن وأبنائنا كل هذا الظلم الواقع علينا ونستغيث ولم نجد من يغيثنا والمصيبة الكبرى بعدما ظهرت جيهان عبد الرحمن و قالت ليس لكم تثبيت بالعقود غير القانونية, وهدد العاملون بمزيد من التصعيد واﻻستمرار في التظاهر لحين تنفيذ مطلبهم

اقرأ أيضًا:

الزراعة-ترفض-تخصيص-أراضٍ-لإنشاء-مدارس-للفقراء">الزراعة ترفض تخصيص أراضٍ لإنشاء مدارس للفقراء

الزراعة-تنفي-نفوق-2400-رأس-ماشية-ببورسعيد">وزارة الزراعة تنفي نفوق الزراعة-تنفي-نفوق-2400-رأس-ماشية-ببورسعيد">2400 الزراعة-تنفي-نفوق-2400-رأس-ماشية-ببورسعيد">رأس ماشية ببورسعيد

بالفيديو.. فلاحون: الأوقاف غلِّت علينا الإيجار وهنعمل ثورة

تأجيل محاكمة "عبيد" و"والي" في "أرض البياضية" لـ4 نوفمبر

الزراعة-يحقق-طفرة-تصديرية-لمنتجاتنا">البلتاجي: الزراعة-يحقق-طفرة-تصديرية-لمنتجاتنا">تعاون الدفاع والزراعة يحقق طفرة تصديرية لمنتجاتنا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان